• logo ads 2

ميناء الإسكندرية تتيح تموين السفن بالوقود منخفض الكبريت

alx adv
استمع للمقال

خاطبت هيئة ميناء الإسكندرية السوق الملاحية بتوافر وقود منخفض الكبريت Low Sulphur %0.05، متاح للسفن المترددة على الميناء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشارت الهيئة إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للبترول لتنفيذ عمليات التموين وتوفير هذه النوعية من الوقود، وذلك ضمن الإجراءات البيئية التى اتخذتها الهيئة لتحقيق مفهوم الميناء الأخضر وتطبيق المعايير البيئية الدولية لخفض نسب التلوث البحرى والجوى.

 

وطلبت هيئة الميناء من شركات التوكيلات الملاحية، إبلاغ السفن العالمية التى تقوم تلك التوكيلات بتقديم خدمات الوكالة الملاحية لها بميناء الإسكندرية، بتوافر تلك النوعية من الوقود، وفى حالة طلب السفينة عمليات التموين تقوم بإبلاغ إدارة الهيئة قبل دخولها بـ48 ساعة.

 

وأشار الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، فى خطابه للسوق الملاحية إلى أن تلك الخطوة تأتى ضمن مخطط دخول الميناء ضمن الموانئ التى تقوم بتنفيذ نشاط تموين السفن.

 

وأضاف أن آخر ما اتخذه ميناء الإسكندرية من إجراءات كان توفير المرافق اللازمة لتموين السفن المترددة على الميناء بالوقود منخفض الكبريت Low Sulphur %0.05 ، وذلك تنفيذاً للمنشور الصادر من المنظمة البحرية الدولية IMO لإعتماد تلك النوعية من الوقود بدلا من النوعية المعتادة والتى تصل نسبة الكبريت فيها إلى %3.5.

 

وأوضح أنه بهذا الإجراء تكون الميناء من أوائل الموانئ فى مصر وأفريقيا وشرق المتوسط التى توفر إمكانية تموين السفن بتلك النوعية من الوقود والتى تضمن خفض الإنبعاثات الكربونية من السفن إلى أقصى حد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار