• logo ads 2

“الدولي للأخشاب” يناقش تحديات قطاع الأسمنت دوليا

alx adv
استمع للمقال

يعقد الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، اجتماعا في نهاية سبتمبر الجاري، لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، اجتماعا عبر تطبيق “زوووم”، لمناقشة آخر المستجدات والتحديات التي يواجهها العاملون في قطاع الأسمنت بالمنطقة، وفقا لبيان صدر عن الاتحاد اليوم، السبت.

اعلان البريد 19نوفمبر

يشارك في الاجتماع الذي يترأسه عبد المنعم الجمل، رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط بالاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، وعدد من ممثلي المنظمات النقابية في عدد من الدول الأفريقية والعربية.

وأشار عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، إلى أن الاجتماع يأتي في إطار التطورات الخاصة بشأن العاملين في قطاع الأسمنت، لاسيما بعد أزمة فيروس كورونا، ما تسببت فيه من تأثيرات على هذه الصناعة، مؤكدا أن هذا التأثير انعكس على العمال.

وأكد أن قطاع الأسمنت شهد تراجعا ملحوظا في الفترة الماضية بعد توقف الأنشطة في عدد من الدول، خصوصا في عمليات التشييد والبناء بسبب تداعيات فيروس كورونا، وهو ما ترتب عليه تأثيرات سلبية على العاملين في هذا القطاع.


وفى اجتماع سابق مطلع الشهر الجارى، ناقشت النقابة برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مستقبل صناعة الأسمنت والتحديات التي تواجهها في ظل تداعيات فيروس كورونا، فضلا عن تأثير قرارات وقف تراخيص البناء، وأكد الجمل أن صناعة الأسمنت في مصر واحدة من أهم الصناعات التي نتميز بها، وتمثل أهمية كبيرة في قطاع التشييد والبناء.

ولفت الجمل، إلى أن مصر في المرحلة الراهنة تشهد العديد من المشروعات القومية التي تعتمد بشكل أساسي على الصناعات الوطنية ومن بينها الأسمنت، قائلا: فخر لكل عامل مصري أن يضع بصمته في هذه المشروعات.

وأوضح أن صناعة الأسمنت تواجه العديد من التحديات في الفترة الراهنة، خصوصا بعد توقف حركة البناء وهو ما تسبب في انخفاض معدلات المبيعات في الفترة الأخيرة، فضلا عن تأثيرات فيروس كورونا وما ترتب عليه من توقف العديد من الأنشطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار