• logo ads 2

الدولار يتصدر التريند.. فما السبب؟

رغم أجازة العيد..

alx adv
استمع للمقال

تصدر الدولار تريندات موقع التغريدات المصغر تويتر اليوم فى مصر وذلك على خلفية وقوف الدولار عند حافة ذروة قياسية جديدة للعام الحالي اليوم الأربعاء، وسط مخاوف حيال تنامي إصابات فيروس كورونا مما نال من مكاسب أوقدت شرارتها توقعات رفع أسعار الفائدة، بينما ينتظر المستثمرون ما سيقوله البنك المركزي الأوروبي لاستقاء خطوتهم التالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

اليورو

كان اليورو قد لامس أمس الثلاثاء أدنى مستوياته منذ أبريل، وسجل 1.1772 دولار في المعاملات الآسيوية، غير بعيد عن أقل سعر له خلال السنة الحالية عند 1.1704 دولار. وتنتظر الأسواق ما إذا كان المركزي الأوروبي سيجري تعديلات في اتجاه التيسير النقدي عندما يجتمع غدا الخميس.

 

وقال كيم مندي المحلل لدى بنك الكومنولث الأسترالي: “النتيجة هي أن السياسة النقدية للمركزي الأوروبي ستظل بالغة التيسير لفترة أطول وهو ما سيكبح اليورو”.

 

وزاد مؤشر الدولار 0.1% إلى 93.033 وقد يختبر ذروة مارس البالغة 93.439، بحسب شون كالو المحلل لدى وستباك في سيدني، إذ تستفيد العملة على ما يبدو من تحاشي المخاطرة عندما يساور المستثمرين القلق.

وبلغ أحدث سعر للين الياباني 109.87 للدولار و129.237 لليورو. وسجل الجنيه الإسترليني 1.3616 دولار، لينزل عن المتوسط المتحرك لعشرين يوما و200 يوم، ويعلو قليلا فحسب فوق أدنى مستوى في خمسة أشهر المسجل يوم الثلاثاء.

في العملات الرقمية، عوضت العملات المشفرة خسائر الثلاثاء لتتجاوز بيتكوين أقل مستوى لها في شهر وتعود فوق 30 ألف دولار.

سعر الذهب

استقرت أسعار الذهب في مصر، صباح اليوم الأربعاء، 21 يوليو 2021، عند الأسعار المنخفضة التي حققتها أمس الثلاثاء، استجابة للتراجع في سعر الذهب عالميًا، في الوقت الذي شهدت فيه الأسواق ركودا وعزوف من المواطنين عن الشراء.

 

وشهد الذهب خلال تعاملات الأيام القليلة الماضية حالة من التذبذب ما بين الصعود والهبوط، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المتحور «دلتا» على مستوى العالم، وارتفاع مؤشر الدولار عالميًا.

 

وأعلنت شعبة الذهب في مصر، صباح اليوم الأربعاء، أن سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، 903 جنيهات، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، 791 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا عند 679 جنيهًا، والجنيه الذهب عند سعر 6328 جنيهًا.

 

وشهد سعر الذهب في البورصة العالمية انخفاضًا كبيرا صباح اليوم الأربعاء، رغم تزايد المخاوف من انتشار فيروس كورونا المتحور «دلتا» بسبب ارتفاع مؤشر الدولار والذى تربطهما علاقة عكسية، حيث انخفضت العقود الآجلة للذهب خلال الدورة الأسيوية بنسبة 0.09% مع ارتفاع مؤشر الدولار بنسبة 0.06%، كما انخفضت أسعار الذهب عالميا، في التعاملات الفورية بنسبة 0.08% .

 

وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر، في أسواق المال، صباح اليوم الاربعاء 795.73 جنيه، بينما سجلت الأوقية «الأونصة» 1،804.80 $ .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار