• logo ads 2

الصقيع يضرب تجارة البن عالميًا.. هل ترتفع أسعار «القهوة»؟

alx adv
استمع للمقال

قال حسن فوزي، رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار البن ستشهد ارتفاعًا خلال الأيام المقبلة نتيجة لتأثر المحصول بدولة البرازيل، نتيجة لبرودة الطقس والصقيع الذى شهدته البلاد في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن البرازيل تعد أكبر مُصدر للبن على مستوى العالم.

اعلان البريد 19نوفمبر

الجفاف يضرب محصول البن بالبرازيل

وأضاف “حسن”، في تصريحات لـ”عالم المال”، أن البرازيل تواجه أجواءً بادرة لم تحدث منذ أكثر من 25 عاما، مما يضعف الآمال في الحصاد وقلة الإنتاج ويهدد برفع أسعار المشروبات ذات الشعبية ومن أبرزها البن، مشيرًا إلى أن أشجار المحصول تأثرت بالصقيع والجفاف وأدى إلى تلف ما يقرب من ربع إنتاج المحصول، وبالتالي ترتفع الأسعار عندما يقل الإنتاج.

مصر تستورد استهلاكها من البن بنسبة 100%

وتابع “فوزى” أن مصر تستورد استهلاكها من البن من الخارج بنسبة 100%،مشيرًا إلى أن مصر لا تزرع البن نظرًا لظروف المناخ، كما أن ما حدث لأشجار البرازيل هذا العام قد يتسبب في استمرار زيادة السعر عامين وثلاثة أعوام في الأسواق، حيث ترتفع الأسعار عندما يقل حجم الإنتاج في السلعة.

أسعار البن في السوق

وعن أسعار البن بالسوق المحلى، أكد رئيس شعبة البن بـ غرفة القاهرة التجارية، أن السوق يشهد استقرارا ويتراوح سعر كيلو البن السادة بين 92 جنيهًا و100 جنيه، وسعر كيلو البن المحوج بين 120 و132 جنيها، على حد قوله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار