• logo ads 2

«محلية النواب»: سنناقش ملف العقارات الآيلة للسقوط فى دور الانعقاد الثانى

alx adv
استمع للمقال

أكد النائب وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة لن تشهد فى دور انعقاد المجلس الأول مناقشة الموضوع الخاص بالعقارات الآيلة للسقوط فى المحافظات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف وفيق، فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن الموضوع من اختصاص لجنة الإسكان بشكل أكبر، مشيرا إلى أن الإدارة المحلية ستتناوله أيضا ولكن من ناحية الإجراءات المطلوبة من المحليات لإزالة أو ترميم تلك العقارات.

وأوضح أن الدور الفنى حول هذا الأمر متعلق بلجنة الإسكان، من أجل مراجعة الإشتراطات البنائية والفنية، لافتا إلى أن المحليات عليها مراجعة التراخيص والقرارات المتعلقة بتلك المبانى.

وتوقع وكيل لجنة الإدارة المحلية أن يتم مناقشة هذا الموضوع إبان دور الإنعقاد الثانى لمجلس النواب في مطلع شهر أكتوبر المقبل 2021.

والجدير بالذكر قد عاين اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة موقع انهيار العقار  رقم 3 الكائن بشارع أبو النصر متفرع من شارع القومية بحي الوراق  صباح اليوم الثلاثاء .

وقال المحافظ أن العقار  مكون من دور أرضى وأربع طوابق و صادر بشأنه قرار ترميم بتاريخ ٣٠/٥/٢٠٢١ من لجنة المنشأت الآيلة للسقوط ولم يقم قاطني العقار بترميمة رغم إعلان سكانه والمقمين به بذلك  وهو الأمر الذي أدي لسقوطه نظراً لسوء حالته البنائية .

ولفت إلى أنه فور ورود البلاغ فى الساعات الأولى من صباح اليوم تم التعامل الفوري مع الحادث من خلال  مرفقي الحمايه المدنيه والإسعاف وحي الوراق لإخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار حفاظاً على سلامة المواطنين وللتأكد من عدم وجود أي تداعيات أخري .

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار