• logo ads 2

خبراء: القطاع العقاري يتفوق داخل البورصة المصرية الفترة القادمة

التمويل العقاري.. حياة كريمة.. إعادة إعمار الدول كلمات السر في تفوق القطاع

alx adv
استمع للمقال

 

 

ياسين: بداية تعافي البورصة المصرية خلال النصف الثاني من العام الجاري

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال محمود ياسين، خبير أسواق المال، أن البورصة المصرية شهدت  أداءً إيجابيًا وحالة من التعافي خلال النصف الثاني من العام الجاري؛ ويرجع ذلك لاستكمال الاقتصاد المصري تعافيه من جائحة كورونا، و عودة السياحة تدريجياً، بالإضافة إلي عائدات ضخمة هي الأعلى لقناة السويس في تاريخها، ونمو تحويلات المصريين بالخارج.

 

 

 

وأشار “ياسين” إلى أن قطاعات العقارات والخدمات المالية غير المصرفية والبنوك والأغذية والمشروبات لها أفضلية الصعود خلال الفترة القادمة.

 

 

 

وتوقع أن يكون هناك خطوات استباقية للشراء بكافة المؤشرات خاصة المؤشر الرئيسي للبورصة خلال الشهور الأولى بالنصف الثاني من العام الجاري؛ وذلك لجاذبية الأسهم المصرية بشكل عام لانخفاض أسعار الأسهم المصرية مقارنة ببورصات الدول الناشئة.

 

 

 

ويرى “ياسين” أن قطاع العقارات في البورصة قد يتصدر المشهد الفترة القادمة خاصة في ظل عقود الإعمار بالعراق ودول أخرى في الطريق مثل “الكونغو الديموقراطية”.

 

خضر: قطاع الإنتاج الزراعي والأغذية والمشروبات أهم القطاعات في إنتعاش البورصة

 

 

وتوقع د. السيد خضر، الخبير الاقتصادي، أن تشهد البورصة المصرية الفترة القادمة أداءا إيجابيا في ظل وجود حالة من التعافي خاصة في العديد من القطاعات من بينها  القطاع العقارى فى ظل تنفيذ مباردة التمويل العقاري والتي تساهم في انعاش القطاع العقاري وزيادة السيولة بشكل كبير.

 

 

 

وأشار “خضر” إلى أن قطاع الإنتاج الزراعي والأغذية والمشروبات أحد أهم القطاعات صاحبة الأداء الأفضل خلال الفترة السابقة، وسيكون لها دور حيوي فى انتعاش البورصة، وخلق فرص استثمارية جديدة، بالإضافة إلي قطاع الخدمات المالية غير المصرفية والبنوك سيكون هناك ضخ صناديق الاستثمار من أجل توفير سيولة كبيرة خاصة في الأسهم القيادية مثل قطاع البنوك.
 

وتوقع “خضر” طرح عدد من الطروحات في السوق الرئيسي خلال الفترة القادمة، مما يساهم في خلق حالة من الرواج والإنعاش في أداء البورصة المصرية، تؤدى إلى ارتفاع قيم التداول والمؤشرات و استحواذات صناديق الاستثمار المحلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار