• logo ads 2

خبراء: شهر أغسطس بداية انتعاش البورصة المصرية

alx adv
استمع للمقال

 

 

 

قوطة: عام 2021 يشهد زيادة 50% لبعض الأسهم

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قالت ريهان قوطة، خبيرة أسواق المال، أن أداء البورصة خلال عام 2020 كان سيئ مقارنة بباقي الأسواق، متوقعة أن يشهد عام 2021 زيادة لبعض الأسهم من 20% إلى ما فوق 50% متوقفة على أرباح الشركات، وحركة السيولة داخل السوق المصري.

 

 

وأشارت إلى ضرورة جذب مستثمرين جدد حتى يتقدم السوق المصري، مثل باقي الأسواق الناشئة.

 

 

وأوضحت أن جميع القطاعات جاذبة للمستثمرين، ومنها قطاعات “الأدوية، العقاري، البنوك، المالي غير المصرفي” في الوقت الحالي تعتبر أكثر جاذبية للمستثمرين.

 

 

وتابعت:  أن الأسهم الأقوى ماليا خلال الفترة القادمة هى” سيدي كرير، أبو قير « البتروكيماويات»، سوديك، مصر الجديدة، مدينه نصر، طلعت مصطفى، « عقارات»، أبو ظبي الإسلامي، التجاري الدولي، « بنوك»، جلاكسو، ابن سينا فارم، « أدوية»، وحققت أسهم المضاربات طفرات قوية خلال هذه الفترة.

 

 

وأكدت على أن البورصة المصرية في حاجة إلى التجميع مع جني الأرباح من فترة إلى أخرى لإستكمال الصعود والعودة مرة أخرى إلى مكانتها وسط باقي الأسواق.

 

السعيد: توقعات بأداء إيجابي لمؤشرات البورصة بمستهل أغسطس

 

توقع تامر السعيد، خبير أسواق المال، أن تستمر حالة  الإغلاق الإيجابي للمؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية مع بداية شهر أغسطس  قبل أن يحدث جني أرباح نسبية في الأسهم التي شهدت ارتفاعات كثيرة، ثم تستقيم الأمور لتعود السيولة مرة أخرى للبحث عن مجموعة جديدة من الأسهم التي لم تصعد.

 

 

 

وأشار إلى أنه بإغلاق المؤشر الرئيسي EGX30 أعلى منطقة 10700 يستهدف المقاومات التالية عند 10850 حتى 11000 نقطة، واستمرارية المؤشر السبعيني EGX70 ليستهدف مناطق جديدة قرب 2800 نقطة حيث أغلق أعلى 2750 نقطة في أسبوع جيد و متفوقا على المؤشر الرئيسي EGX30 .

 

 

أما على صعيد أحجام التداولات قال “السعيد” شهدت استمرارية في الزيادة لتقترب من متوسط حجم تداول يومي  2 مليار جنية محققة مناطق جيدة و مستمرة في الارتفاعات، وشهدت أسهم  المضاربات استمرارية في الارتفاعات لجذب  روؤس الأموال وتظل في صدارة قيم التداولات، ومازالت الأسهم القيادية لم تشهد الارتفاعات المتوقعة و التي نرى إنها قاربت على التغيير الإيجابي و ذلك خلال الأسبوع القادم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار