• logo ads 2

«ارتفاعات قياسية».. خبيرة توضح أداء البورصات العربية خلال يوليو

alx adv
استمع للمقال

قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن كافة الأسواق العربية شهدت أداءً جيدًا وارتفاعات قياسية وتاريخية خلال شهر يوليو، تراوحت بالتواجد عند أعلى نقطة وارتفاعات لمدة 7 أسابيع متواصلة، كما في السوق السعودي والذي تخطي حاجز 11100 نقطة بمؤشرة الرئيسي «تاسي»، وتأرجح في الأداء بسبب المتاجرات السريعة في نمو حد أعلي مع وجود خطة شهرية للطرح تتخطي 4 شركات في كافة المؤشرات، واستحواذات من قبل السعوديين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشارت رمسيس، في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، إلى ارتفاع مؤشرات الإمارات لأعلى مستوى في تاريخ سوقي أبو ظبي ودبي منذ أكثر من 9 أعوام مصحوب بارتفاع في قيم التداول؛ بسبب فتح الاقتصاديات، وعودة أنشطة الدولة بعد تطعيم 60%من المواطنين بجرعتي اللقاح، مما ساعد على عودة كافة الأنشطة وخاصة السياحة صاحبة العائد الأكبر، وعودة المعارض والأنشطة المعاونة.

وأوضحت “رمسيس” أن عودة الطلب على النفط وارتفاع سعر البرميل أعلى 70 دولار كان له الأثر الأكبر على خفض عجز الموزانات في معظم الأسواق العربية.

وتابعت: أما في مصر ترجع الارتفاعات إلى هدوء الأوضاع الجيوسياسية، وعودة السياحة لمصر، وخفض عجز الموازنة الأولى، وانخفاض نسبة الدين العام والخارجي، مشيرة إلى أن الأهم هو عودة الاستثمارات العربية والأجنبية سواء المباشرة أو غير المباشرة، وارتفاع نسبة المتداولين من نسب الاستحواذ في الأسهم.

وأوضحت أن السوق المصري أصبح في الترتيب الخامس بالمنطقة العربية بعد أسواق “السعودية، قطر، الأمارات، الكويت”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار