• logo ads 2

«الملابس الجاهزة»: انتعاش السوق بنسبة 50% خلال الأوكازيون الصيفي

alx adv
استمع للمقال

قالت سماح حسين هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن سوق الملابس الجاهزة تأثر خلال موسم عيد الأضحى المبارك  بامتحانات الثانوية العامة أو ما يطلق عليه بـ”شبح” الثانوية العامة، والذى يشغل حيزًا كبيرًا لدى الأسرة المصرية، ولم يحقق الموسم النتائج المرجوة منه خلال العيد والذى كان يعول عليه العديد من التجار وأصحاب محلات الملابس الجاهزة خاصة في ظل  تداعيات أزمة جائحة كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

تخفيضات الأوكازيون الصيفي تصل 70%

وتوقعت “هيكل”، في تصريحات لـ”عالم المال”، أن يشهد سوق الملابس الجاهزة تحسنًا خلال الفترة المقبلة بنسبة تتعدى 50% في المبيعات، تزامنًا مع بدء الأوكازيون الصيفي الذى أعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الأيام الماضية وكان بدايته أمس الاثنين ويستمر لمدة شهر، مشيرة إلى أن هناك تخفيضات في الاوكازيون هذا العام تصل إلى 70% على جميع المنتجات وذلك لإتاحة الفرصة امام المواطنين للشراء والتسوق وبالتالي يؤدى إلى تحرك في المبيعات بالسوق .

«هيكل»: تخفيضات على الملابس لتصريف البضاعة من المخازن

وتابعت “هيكل” أن كافة محلات الملابس الجاهزة تقدم تخفيضات وعروضًا هذه الفترة خاصة مع اقتراب انتهاء الموسم الصيفي، بالإضافة إلى أن التجار وأصحاب المحلات يقدمون هذه التخفيضات لتصريف البضاعة من المخازن والمحال التجارية بعد التكدس الذى شهدته الفترة الأخيرة من أزمات وركود بعد جائحة كورونا والتي أثرت على كافة القطاعات بصفة عامة والملابس الجاهزة بصفة خاصة، لافتة إلى أن التاجر في المقام الأول ما يشغله هو المبيعات ويسعى من  خلال الخصومات والتخفيضات  التي يقدمها للمستهلك لتحقيق أكبر قدر من المبيعات بالإضافة إلى تصريف بضاعته قبل دخول منتجات الموسم الشتوي.

وأكدت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة، أنه بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة  والتي بدأت اليوم بانتهاء الشعبة الأدبية وإعلان نتائج الجامعات سيكون هناك اقبال كبير وزيادة فى التسوق من قبل المواطنين على الاوكازيون الصيفي وسيشهد السوق تحركا ملحوظا خلال الأيام المقبلة على حد قولها.

«التموين»: إجراءات لتسهيل دخول المحال التجارية للمشاركة في الاوكازيون

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء الأوكازيون الصيفي اعتبارًا من الاثنين 2 أغسطس ولمدة شهر.

وقال الدكتور على المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه شدد على مديريات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة بمتابعة السلع المعروضة في المحل المشاركة بالاوكازيون للتأكد من جودتها.

وأضاف المصيلحي في بيان للوزارة، أنه وجه أيضا المديريات والأجهزة الرقابية بمتابعة المحال المشاركة في الاوكازيون لعرض سعرين قبل وبعد الدخول في الاوكازيون، مشيرا إلى أنه وجه مديري المديريات بتسهيل إجراءات دخول المحال التجارية للمشاركة في الاوكازيون.

وأكد أن الهدف من الأوكازيون هو تحقيق الاستفادة للمواطن للحصول على سلع مخفضة وزيادة قدرته الشرائية بعد التخفيضات المعروضة بالمحال المشاركة في الاوكازيون، وكذلك تنشيط التجارة الداخلية بالدولة، وبيع التجار للسلع الراكدة  والمتكدسة في المخازن والمحلات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار