• logo ads 2

غدًا.. طقس شديد الحرارة وسقوط أمطار وسيول (تفسير الظاهرة)

alx adv
استمع للمقال

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، يكون مائلًا للحرارة رطبًا ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

شبورة مائية وسقوط أمطار

ورغم انتشار طقس شديد الحرارة بجميع أنحاء البلاد، تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية  مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل إلى حد السيول على حلايب وشلاتين على فترات متقطعة بمعدل 60 فى المائة ونشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على جنوب الصعيد.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس غدا:

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 42 للعظمى والصغرى 27

السواحل الشمالية 35 للعظمى والصغرى 27

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 40 للعظمى والصغرى 28

شمال الصعيد 43 للعظمى والصغرى 26

جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 28

 

«الري» تعلن بدء موسم الفيضان

«الري» تعلن بدء موسم الفيضان

قالت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، إن موسم الفيضان بدأ بالفعل في مصر، لافتة إلى اتخاذ الوزارة كل الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع أية كميات مياه زائدة.

وأضافت سيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن السودان يشهد فيضانات كبيرة خلال فترة موسم الفيضان، لافتة إلى أن نسبة الأمطار التي تتعرض لها الخرطوم أعلى من المعدلات.

سقوط الأمطار وارتفاع الحرارة «طبيعي»

وأشارت إلى أن زيادة معدلات سقوط الأمطار، خلال موسم الفيضان مع ارتفاع درجات الحرارة أمر طبيعي؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، قائلة إن سقوط أمطار على مناطق من جنوب مصر، خلال تلك الفترة، أمر غير معتاد.

وتوقعت رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، استمرار سقوط الأمطار على جنوب البلاد حتى يوم الأحد المقبل، موضحة أنها تمتد لتصل إلى أسوان وحلايب وشلاتين وأجزاء من جبال البحر الأحمر.

جاهزية منشآت الحماية من السيول

ولفتت إلى أن الوزارة تأكدت من جاهزية منشآت حماية السيول في حلايب وشلاتين لاستقبال الأمطار الواردة، مؤكدة أن العالم يشهد نوعًا جديدًا من المناخ، وخاصة مع ما تعرضت له بعض الدول الأوروبية من أمطار وسيول، في وقت سابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار