• logo ads 2

حسان: الدولة أنجزت 96% من تجديد عشوائيات القاهرة

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور الحسين حسان، خبير التطور الحضارى والمناطق العشوائية، إنه على مستوى  جمهورية مصر العربية  توجد 357 منطقة عشوائية  غير آمنة، وتعد محافظة القاهرة الأكبر فى ضم المناطق العشوائية بعدد 109 مناطق غير آمنة .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف الحسين فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أنه عندما وضع صندوق تطوير العشوائيات خطة للتنفيذ منذ إنشائه فى عام 2008 وضع أولويات ولكن بموازنة هزلية إلى حد ما وصلت إلى 650 مليون جنيه فى عام 2014.

زيادة الميزانية

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية زود ميزانية الصندوق من فائض موازنة هيئة المجتمعات العمرانية ووصلت إلى 40 مليار جنيه وبدات الدولة تعمل على تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة التى تشكل خطورة على حياة المواطنين .

ولفت إلى أن منطقة مصر القديمة سواء بطن البقرة أو منشية ناصر أو عزبة أبو قرن تعد مناطق خطرة، لذلك بدأت الدولة فى نقل أهالى تلك المناطق للمجتمعات الجديدة كالأسمرات 1 و2  ومؤسسة معا 1 و2 .

ونوه خبير التطور الحضارى إلى أن تلك المجتمعات الجديدة متكاملة وداخلها كافة الخدمات والمرافق وجاهزة للتسكين الفورى ، وجاء ذلك من تعامل وتكاتف كافة وزارات الحكومة.

إنجاز 96%

وأكد أن الدولة أنجزت أكثر من 96 % من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة فى محافظة القاهرة فقط ، وغير متبقى سوى تطوير عزبة الهجانة  وبتفقد رئيس الجمهورية لها مؤخرا كانت إشارة لجهات الدولة والجهات المعنية لتبدأ مشروع التطوير داخلها .

وجدير بالذكر تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة صباح اليوم الخميس الأعمال الجارية لإزالة منطقة عزبة أبو قرن العشوائية بحي مصر القديمة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة  لسكانها .

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار