• logo ads 2

إشادة روسية بمستوى تأمين المطارات المصرية (تفاصيل)

alx adv
استمع للمقال

 

قال إيهاب نصر، سفير القاهرة لدى موسكو، إن الوفد الأمني الروسي أشاد بالإجراءات الاحترازية داحل المطارات بعد زيارته الأخيرة إلى مصر، مؤكدًا أن الجانب الروسي راض للغاية على مستوى المطارات المصرية ويشيد بالجهود المبذولة لضمان أمن السائحين والضيوف بشكل عام.

وأضاف نصر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن القاهرة استقبلت 38 رحلة مع روسية أسبوعيًا طوال الـ3 شهور الماضية، مشيرًا إلى أن الرحلات سُيرت من 22 مدينة روسية إلى القاهرة مباشرة.

وأشار إلى أن استئناف الطيران الروسي عبر مطار القاهرة أدى إلى تغيير نمط السياحة الروسية التي تعتمد على السياحة الشاطئية بشكل أساسي على مدار 30 عامًا، قائلًا إن الروس بدأوا الاهتمام بالسياحة الثقافية داخل القاهرة والأقصر وأسوان.

مشروع الضعة النووية

ولفت سفير القاهرة لدى موسكو، إلى أن مشروع الضبعة النووية يسير وفق البرنامج الموضوع وتتم متابعته بشكل يومي، كما أنه يخضع لمتابعة مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًا أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، راجع كل البرامج التنفيذية وجداول التنفيذ، خلال زيارته إلى موسكو.

وأوضح أن هناك رضا كاملًا من الجانبين حول الالتزام بالجدول الفني كما هو متفق عليه، لافتًا إلى أن الفائدة الأكبر تتمثل في توطين بعض الصناعات الخاصة بإنشاء المفاعلات النووية.

وذكر أن «الملف يسير بشكل جيد ومن شأنه خلق شراكة ممتدة بعيدة المدى بين الجانبين، ويفتح فرصا جديدة أمام الشركات المصرية»، متابعًا أن البرنامج الموضوع يتم تنفيذه بدقة في مصر وروسيا.

وعن المنطقة الصناعية الروسية، أوضح أن المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، انتهى خلال زيارته إلى روسيا من الاتفاق على التعديلات الخاصة بها، موضحًا أن المنطقة لن تكون في شرق بورسعيد لكنها ستمتد إلى العين السخنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار