• logo ads 2

صناعة الحبوب: الدعم النقدي يضمن وصول 81 مليار جنيه للمستحقين

alx adv
استمع للمقال

قال عمرو الحينى الرئيس السابق لشعبة المطاحن بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن تقديم الدعم النقدى للمواطن محدود الدخل هو الحل الأفضل لغلق أبواب الفساد وسرق السلع المدعمة، علي أن يخصص الدعم لشراء السلع الغذائية فقط وهو ما يضمن وصول 81 مليار جنيه للمستحقين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف الرئيس السابق لشعبة المطاحن، أن منح حرية شراء السلع الغذائية للمواطن يحفظ كرامته، كما يقضي على ظاهرة تحكم أصحاب المخابز والبقالين التموينيين، بالأضافة إلى أنه يفتح السوق ويخلق منافسة بين المحال التجارية والمصانع الغذائية للحصول على رضاء المواطن وتقديم سلع جيدة بسعر عادل.

 

 توفير منافذ لحصول المواطن على السلع الغذائية

 

وأشار «الحينى» إلى أن قرار تحويل الدعم العينى إلى دعم نقدى يتطلب عدة إجراءات من بينها تجهيز السوق للتعامل مع 81 مليار جنيه مخصصة للدعم ستوجه للسوق الحر وتحتاج تجهيز منافذ وأماكن بسلاسل الماركت الكبرى لصرف السلع الغذائية للمواطنين مستحقى الدعم.

 

كما طالب رئيس شعبة المطاحن بتنقية المستحقين للدعم لضمان وصوله إلى مستحقيه، وتنفيذ تشريعات حاسمة تعاقب من يحصل على دعم دون وجه حق ووضع معايير عادلة تحقق العدالة الإجتماعية بين المواطنين.

 

وأوضح «الحينى» أن تنقية المستحقين وفرت للحكومة ما يقرب من 20 مليار جنيه كانت تصل لغير المستحقين، ولكن هناك فئات مازالت تحصل على الدعم دون وجه حق وفئات أخرى تستحقه ولا تحصل عليه مما يتطلب من الحكومة إعادة النظر فى المستحقين للدعم ومن يحصل عليه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار