• logo ads 2

استمرار تطوير ميدان السيدة زينب ضمن مشروع القاهرة التاريخية

alx adv
استمع للمقال

 

أشرف اللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، لليوم الثاني على أعمال التطوير التي تجري بميدان السيدة زينب، بنطاق حي السيدة، يأتي ذلك في إطار  مشروع تطوير القاهرة التاريخية، والوقوف على معدل سير العمل وإزالة أي معوقات حال وجودها.

كان اللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، قد وجه رئيس حي وسط القاهرة، والأجهزة التنفيذية المعنية بمواقع التطوير بالمنطقة المحيطة بالمشهد الحسيني، بإزالة معوقات العمل التي قد تعترض تنفيذ مشروع تطوير القاهرة التاريخية،بالمعدل الزمني المحدد له.

في سياق متصل، أوضح خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ورئيس اللجنة التيسرية لتطوير القاهرة التاريخية، أن خطة التطوير، تشمل مناطق خلف (مسجد الحاكم ودرب الطماعين وزخاري ودرب اللبانة وباب زويلة ومنطقة أم الغلام خلف الحسين).

وأوضح المحافظ، أن الرؤية العامة لمشروع تطوير القاهرة التاريخية، تقوم على حفظ وتحسين النشاطين الاجتماعي والاقتصادي للنسيج العمراني، وتكوين مقصد سياحي تاريخي جديد للقاهرة يعيد للعاصمة بريقها ومكانتها.

يأتي ذلك، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة إعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية للحفاظ عليها واستعادة دورها الحيوي في التعبير عن الطابع المعمارى والعمراني لهذه المنطقة.

وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ورئيس اللجنة التيسيرية لتطوير القاهرة التاريخية، إلى أنه تم عمل كشف لجميع مرافق البنية التحتية للمنطقة(مياه وصرف وكهرباء وتليفونات) عن طريق مركز  معلومات شبكات المرافق، تمهيدا لتطويرها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار