• logo ads 2

لماذا تراجعت المبيعات بالمجتمعات العمرانية فى آخر 2020؟

alx adv
استمع للمقال

أكد محمد النعمان، رئيس مجلس إدارة شركة “فريست شويس” للتسويق العقارى ومدير تطوير الأعمال بشركة “ريالتى اكسيكتيفز” للتطوير، أن هناك  حالة من الهدوء النسبى فى حركة البيع والشراء خلال الربع الأخير من العام.

اعلان البريد 19نوفمبر

«وقف التراخيص» سبب تراجع المبيعات

وأشار “النعمان”، في تصريحات لـ”عالم المال”، إلى ضرورة تقسيم السوق العقارى إلى مناطق من حيث الإقبال على الشراء، فمنطقة غرب القاهرة والتى تشمل مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد تشهد حالة من الهدوء، حتى فى مشروعات الشركات الكبرى والتى بدأت تطرحها بالتدريج، وتعتبر “سوديك” من أكثر الشركات مبيعًا بغرب القاهرة خلال الربع الأخير.

وقال النعمان إن السبب الرئيسى فى تراجع المبيعات هو مخاوف العملاء من قرار وقف التراخيص، بالرغم من أن القرار لا يشمل المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيرا إلى وجود حالة من الترقب من قبل العملاء قبل اتخاذ قرار الشراء فى الوقت الحالى.

انتعاش الحركة بشرق القاهرة

وأضاف “النعمان” أن مناطق شرق القاهرة كالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية تشهد حالة من الانتعاش، إلى حد ما، بدعم من بعض مشروعات الشركات الكبرى التى حققت طفرة، مشيرا إلى أن الشركات مجبرة على الاستمرار فى تقديم عروضها ولن تستطيع التراجع عنها نظرا لقوة المنافسة بسبب كثرة الشركات العقارية بالسوق، وتحاول كل شركة تقديم عروض تميزها عن غيرها كالبيع بدون مقدم وفترات سداد طويلة قد تصل إلى 10 سنوات فى بعض الأحيان.

وأوضح النعمان أن العروض فى الشركات التى تعمل بالعاصمة الإدارية لا تتمثل فى المقدم والأقساط وإنما فى الفوائد التى تعود على العميل من الشراء بمشروعاتها، كخدمات ما بعد البيع، كما أن هناك توقعات بارتفاع الأسعار فى المراحل الجديدة من مشروعات العاصمة بعد اكتمال نموها وانتقال الهيئات الحكوميةوالوزارات إليها، وبالتالى يعتبر الوقت الحالى أنسب وقت للشراء للاستفادة من الأسعار والعروض التى تقدمها الشركات قبل الارتفاعات المستقبلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار