• logo ads 2

زيادة الأسعار.. أبرز تداعيات كورونا على سوق السيارات

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات المصرية، إن السبب الرئيسي وراء زيادة أسعار السيارات  المتتالية التي أقرها الوكلاء هو ظهور متحور جديد لفيروس كورونا “كوفيد-19” وعدم القضاء نهائيا على الوباء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات المصرية، أن فيروس كورونا أربكت حسابات المصنعين بالعالم أجمع خاصة مصنعي السيارات، وأجبرتهم على خفض الإنتاج بنسبة 50%، لخفض عدد العمال بالمصانع لمنع انتشار الفيروس.

 

وأشار سعد الأمين،  إلى أن نقص “الرقائق” التي لها دور رئيسي سلبي على خطوط إنتاج السيارات الجديدة بمختلف أنحاء العالم،و ذلك لكونها مكونا رئيسيا من مكونات السيارة مما أدى إلى نقص المعروض.

 

ارتفاع الطلب 

 

 

وأكد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات المصرية علي وجود خلل في ميزان العرض والطلب، حيث ارتفع بشدة الطلب على شراء السيارات وفي نفس الوقت عدم قدرة المصنعين على تلبية احتياجات السوق، عزز ذلك من فرص زيادة بعض الوكلاء أسعار الطرازات لتهافت المستهلكين عليها.

 

وتوقع أن تستمر موجة ارتفاع أسعار السيارات التي بدأت منذ يناير الماضي، خلال الفترة المقبلة، مع استمرار تفشي وباء كورونا ومتحوراته وتأثيره على معدلات الإنتاج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار