• logo ads 2

شعبة الخضروات تكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم

alx adv
استمع للمقال

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات بـ غرفة القاهرة التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار الطماطم، خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أن التغيرات الجوية والطقس هذا العام أدت لتراجع المعروض بالأسواق من بعض المحاصيل الزراعية من بينها الطماطم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

فواصل العروات

وقال “النجيب”، في تصريحات لـ”عالم المال”، إن الأسعار ارتفعت بشكل كبير هذه الأيام نتيجة لفواصل العروات ، بالإضافة إلى أن آليات العرض والطلب بالأسواق تتحكم في سعر المنتج، فكلما تراجع المعروض ارتفع سعر المنتج، مشيرًا إلى أن سعر كيلو الطماطم في سوق التجزئة يتراوح بين 8 و10 للكيلو.

أسعار الطماطم

وعن توقيت انخفاض الأسعار بالنسبة للطماطم، أكد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة ،ان أسعار الطماطم ستشهد خلال الأسابيع المقبلة تراجعا في الأسعار بداية من 15 سبتمبر المقبل وذلك مع دخول مرحلة جنى الثمار من العروة الجديدة، مشيرا إلى أنه منذ بداية أكتوبر المقبل ستطرح بالأسواق العروة الشتوية من العديد من المحاصيل الزراعية والخضروات والفاكهة مما سيؤدي إلى تراجع الأسعار تدريجيا مرة أخرى.

وعن توافر أنواع الخضروات والفاكهة أوضح “النجيب”، أن هناك وفرة من المعروض من المنتجات الأخرى وسعرها مناسب بالأسواق مثل الملوخية والكوسة والخيار والباذنجان الأبيض والرومي.

وشهدت أسعار الطماطم خلال الأيام الماضية ارتفاعا كبير في الأسواق  المحلية، وتراوح سعر الكيلو ما بين 8 إلى 9 جنيهات نتيجة لقلة العرض وزيادة الطلب بحسب  شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار