• logo ads 2

باحث سياسي: دور مصر فى فلسطين فعال وتنظر إليه أوروبا بعين الاعتبار

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور عبد المهدى مطاوع، الباحث بمنتدى الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية والأمن القومى، إن الدور المصرى فى دعم القضية الفلسطينية فعال وكبير وتنظر إليه أوروبا  بعين الاعتبار، مشيرا إلى أن ما حدث مؤخرا فى الحرب على غزة مؤشر قوى على الدور المصرى الذى استطاع إيقاف هذه الحرب ووضع هدنة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف مطاوع فى تصريح خاص لـ “عالم المال” أن الدور المصرى أيضا جاء فى وضع مسارات واقعية لحل القضية الفلسطينية والحد من الأفعال الاستيطانية للمحتل.

 

وأشار إلى أن هناك فاعلية لهذا الدور فى إطار كل مؤتمر دولى أو كل عملية سلام وكذلك فى إطار اللجنة الرباعية التابعة للأمم المتحدة التى تدعم السلام فى الشرق الأوسط  وتضم دائما أطراف عربية على رأسها الدولة المصرية.

 

ولفت إلى أن مصر بذلت جهودًا فى تحسين الأوضاع المعيشية والأمنية فى قطاع غزة، وفى إنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية، والجميع يعلم حجم الأنشطة المؤخرة التى قامت بها لضبط الأوضاع فى غزة.

 

وتابع بأن الدولة المصرية تسعى دائما لوصول الدعم والمعونات للقطاع، وكذلك أيضا إحداث تغير جذرى فى مسار المصالحة الفلسطينية الفلسطينية.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل، صباح اليوم الخميس، ملك الأردن عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك لعقد قمة ثلاثية مصرية أردنية فلسطينية بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، وذلك وفقا لما أفاد به السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

 

وناقشت القمة المصرية الأردنية الفلسطينية الاستراتيجية الدولية وكيفية التحرك في العالم والمجتمع العربي لاستئناف عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وحث إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على الوفاء بوعوده السابقة بالحفاظ على حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

وأكد محمود عباس، الذي وصل القاهرة أمس الأربعاء في تصريحات صحفية، أن موقف الإدارة الأمريكية الحالية جيد، ويتبنى موقف حل الدولتين ويعمل على الحد من التوسع الاستيطاني الإسرائيلى ، وضد الأعمال أحادية الجانب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار