• logo ads 2

أستاذ اقتصاد تكشف مدى تحقيق الآثار التنموية من عقد القمم العربية

alx adv
استمع للمقال

قالت الدكتورة يمن الحماقى، أستاذ الإقتصاد فى جامعة عين شمس، إن القمة الثلاثية والمباحثات بين مصر والأردن وفلسطين تضم توقيع بروتوكولات من أجل زيادة حجم التجارة والتعاون فى مجال إعادة الإعمار فى غزة والأنشطة المرتبطة بقطاع المقاولات والبنية الأساسية التى تتميز بها مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت أستاذ الاقتصاد، فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن مجال البنية الأساسية تستطيع مصر إفادة الأردن وفلسطين به بقوة، لأنها انفردت بين الدول العربية فى تطور المجال العقارى ومواد البناء، فضلا عن مصادر الطاقة التى تتميز بها أيضا كالكهربائية والشمسية والطاقات المتجددة.

 

وبالنسبة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، نوهت بأن مصر دخلت فى مجال تصنيع اللقاحات، وبالتالى ذلك يعطيها قدرة على نشر إنتاجها من اللقاحات للاكتفاء الذاتى و الإرسال للدول العربية.

 

وأكدت أن مثل هذه القمم تعمل على زيادة التحالفات الاقتصادية بين مصر والدول العربية وزيادة التجارة والاستثمارات  والاستفادة بخبرات مصر فى كل المجالات بما فيها الموارد البشرية والإمكانيات الصناعية.

 

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي إستقبل، صباح اليوم الخميس، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أشاد بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والأردن وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة، معربا عن التطلع لتعزيزها بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع العراق الشقيق لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري ومثمنا الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في إطار رعاية الجالية المصرية المتواجدة في الأردن.

 

وأكد العاهل الأردني تقديره العميق الذي تكنه الأردن لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازها بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار