• logo ads 2

يديره طفل 14 عامًا.. ضبط مخزن أدوية غير مرخص بالجيزة

صيدليات تروج ادوية جدول بدون فواتير

alx adv
استمع للمقال

 

شنت مديرية الصحة بالجيزة من خلال ادارة التفتيش الصيدلي وادارة العلاج الحر بالمحافظة، عدة حملات مفاجئة خلال الايام الماضية علي عدد من المخازن والصيدليات بسوق الدواء داخل نطاق المحافظة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

تمكنت الحملة من ضبط عدد من المخازن والمستشفيات غير المرخصة بالاضافة الي تكثيف الحملات على المنشآت الصحية لتحقيق الانضباط في سوق الدواء، وتوفيرًا للدواء الآمن.

 

 

تمكنت الإدارة العامة للصيادلة بالجيزة من ضبط مخزنين غير مرخصين احدهما يدار بواسطة طفل لا يتجاوز عمره ١٤ سنة، وذلك اثناء شن حملة مسائية مكبرة بمركز ومدينة البدراشين بالتعاون مع مديرية التموين بالجيزة وقسم البدراشين، وبلغ إجمالي عدد العبوات المحرزة ٩١٩٣ عبوة بقيمة ٤٢٠ الف جنيه مصري.

 

 

وفي مدينة اكتوبر تمكن مفتشو الصيدلة بالتعاون مع ادارة العلاج الحر من ضبط مركز حالات حرجة يقوم ببيع الأدوية داخليا باعلي من السعر الجبري.

 

 

وفي مركز ومدينة العياط تمكن مفتشي الصيدلة من ضبط صيدليتين احدهما بداخلها ادوية جدول ثاني بدون فواتير وبدون تصريح من ادارة الصيدلة بالجيزة بالإضافة الي وجود مستحضرات مغشوشة ولم تخضع للفحص خلال مراحل التصنيع المختلفة، وفي الصيدلية الاخري تم ضبط مستحضرات مغشوشة ولم تخضع للفحص خلال مراحل التصنيع المختلفة.

 

 

يذكر انه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر، وإخطار النيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية.

كانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت امس الخميس، عن خروج 439 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 240325 حتى اليوم.

 

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 303 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار