• logo ads 2

وزيرة الخارجية السودانية تغادر القاهرة فى هذا الموعد

alx adv
استمع للمقال

 

تغادر الدكتورة مريم الصادق وزيرة الخارجية السودانية الأربعاء المقبل الى القاهرة ، للمشاركة في اجتماعات مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب ، الذي يبدأ أعماله الخميس المقبل ويستمر ليومين ، وفقا لما نقلته صحيفة السوداني المحلية اليوم الاثنين.

 

ومن المقرر أن تقدم وزيرة الخارجية خطاباً يتضمن رؤية سياسية للسودان تجاه قضايا المنطقة العربية والعالمية .

 

وتستبق أعمال الوزراء العرب اجتماعات على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة يشارك فيها وفد من وزارة الخارجية بقيادة المدير العام للشؤون العربية والآسيوية السفير عادل شرفي.

 

وفي سياق متصل، أكدت وزيرة خارجية السودان الدكتورة مريم الصادق المهدي، اكتمال كافة الاستعدادات من قبل حكومة الفترة الانتقالية لتنفيذ محاور الخطة الوطنية لحماية المدنيين على أرض الواقع.

 

وعقدت الآلية الوطنية لحماية المدنيين، برئاسة المهندس خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء السودان، اجتماعا مشتركا  الأحد مع وكالات الأمم المتحدة في السودان إلى جانب دول الترويكا (أمريكا والنرويج وبريطانيا)، ودول شركاء السلام، وذلك لاستعراض خطة الآلية الوطنية لحماية المدنيين وبحث سبل التعاون المشترك بين الآلية وشركاء المجتمع الدولي.

 

وحضر الاجتماع، إلى جانب المهدي ويوسف، الفريق أول شرطة عز الدين الشيخ وزير الداخلية السوداني، ونائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة الانتقالية بالسودان (يونيتامس) خاردياتا نداي، وسفراء عدد من الدول.

 

وقالت المهدي، في تصريح عقب الاجتماع، إن الفريق الوطني قدم رؤية شاملة للخطة الوطنية لحماية المدنيين مكونة من عشرة محاور، بجانب استعراض الانجازات التي حققتها الآلية في الفترة الماضية، كما تم تطرق الاجتماع إلى التحديات التي تواجه عمل الآلية والأولويات التي تعمل على تنفيذها.

 

وأضافت أن المجتمعين أشادوا بالخطة التي قدمت من قبل الآلية الوطنية وأكدوا التزامهم التام بدعم الحكومة ومساندتها في تنفيذ الخطة.

 

من جانبه، أكد المهندس خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني، توفر الارادة السياسية للحكومة الانتقالية لحماية المدنيين والتعاون والتنسيق التام مع الشركاء الدوليين في هذا المجال، موضحا أن الآلية الوطنية بصدد القيام بزيارة لولايات دارفور للوقوف على أحوال المدنيين على أرض الواقع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار