• logo ads 2

«شاميم خان» تشيد بإطلاق مصر استراتيجية حقوق الإنسان

alx adv
استمع للمقال

عبرت نزهت شاميم خان، رئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، عن فخرها بالتحدث أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، قائلا: «في البداية أود أن أشيد بقيام اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان بإعداد أول استراتيجية من نوعها لحقوق الإنسان لمصر هذه خطوة هامة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان للجميع في مصر».

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضافت «خان»، خلال كلة لها مسجلة، في حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، «أقدم نفسي، اسمي نزهت شاميم خان سفير جمهورية فيجي لدى الأمم المتحدة بجنيف، وهذا العام أشرف بتولي رئاسة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة باعتباري أمثل دولة جزرية صغيرة نامية وبصفتي رئيسة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة فإنني على دراية بالتحديات التي نواجهها جميعا لضمان ترجمة تطلعاتنا لتعزيز وحماية حقوق الإنسان إلى نتائج إيجابية على أرض الواقع».

 

وتابعت: «إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان اليوم يعد خطوة مهمة لتنفيذ المعايير الدولية وضمان تحقق الإنسان بينها وبين التشريعات والممارسات الوطنية».

 

وتضمنت المرحلة التحضيرية للإعداد للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان إجراء حصر وتقييم شامل لاحتياجات الدولة فى مجال إعمال حقوق الإنسان. أيضا تم دراسة للتجارب الدولية المقارنة، وعقد سلسلة من الاجتماعات الافتراضية مع ممثلي عدد من الشركاء الدوليين والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، في إطار كتابة الاستراتيجية.

 

 

أيضا درست الأمانة الفنية للجنة العليا لحقوق الإنسان خطط العمل والاستراتيجيات الوطنية المعتمدة بالفعل، ذات الصلة بموضوعات حقوق الإنسان لتحقيق التكامل بينها وبين الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، عبر البناء عليها واستكمال ما بها من أهداف وبرامج وأنشطة وتحقيق ترابط فيما بينها من منظور حقوقى شامل، وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بعد 30 يونيو بدعم حقوق الإنسان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار