• logo ads 2

تنمية صعيد مصر قطار لا يتوقف.. تعرف على التفاصيل

alx adv
استمع للمقال

كشف مصدر مسئول بمحافظة قنا أهم النقاط التى حققتها مبادرة حياة كريمة وبرنامج تنمية صعيد مصر فى المحافظة خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن المستهدف 190 مدرسة  منها 38 مدرسة إنشاءات جديدة و152 صيانة شاملة وتوسعة وتعلية، وتم تسليم 56 مدرسة وجارٍ العمل فى 58 مدرسة وفى المرحلة الثانية 76 مدرسة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن المستهدف أيضا فى القرى والوحدات المحلية تطوير 19 وحدة محلية قروية في 88 قرية تشمل 492 نجعا وعزبة في 5 مراكز وهي  33 قرية بمركز أبوتشت، و9 قرى بمركز فرشوط، و17 قرية بمركز دشنا، و3 قرى بمركز الوقف و26 قرية بمركز قوص.

 

وأشار إلى أن إجمالي المبلغ المحدد من قبل الدولة المصرية لتطوير تلك المراكز 14.5 مليار جنيه، سيستفيد منها مليون و500 ألف نسمة من سكان هذه القرى.

 

وحول أوضاع المجمعات الخدمية، أكد أن العمل مستمر داخل 17 مجمعًا تم وضع حجر أساسها بالفعل، وجارٍ الانتهاء من إجراءات مجمعين آخرين مع نهاية شهر سبتمبر الجارى، يتم تنفيذها على مستوى المحافظة، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجميع مراكز الخدمات تضم مقر للوحدة المحلية ومكتب تموين وسجل مدني بريد وشهر عقارى  ووحدة تضامن اجتماعي ومركز تكنولوجي.

 

ويذكر أن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، استعرض، اليوم الإثنين، أمام وفد من مكتب البنك الدولي بمصر، آخر المستجدات الخاصة بمعدلات التقدم في تنفيذ مشروعات برنامج  تنمية الصعيد فى قنا وسوهاج.

 

و أشار إلى أن البرنامج يتم تنفيذه بمعدلات جيدة ووصل عدد المشروعات المنفذة بقنا وسوهاج حوالى 3589 مشروعًا حتى نهاية أغسطس 2021، لافتًا إلى أن البرنامج حظى على منذ عام 2018 وحتى الآن بدعم غير مسبوق من السيد رئيس الجمهورية فى ظل متابعة دورية من رئيس الوزراء.

 

وأوضح أن برنامج تنمية الصعيد  تبني نهجًا فريدًا في تحقيق التنمية بالمحافظتين يقوم على التكامل بين مكوناته المتمثلة في تحسين خدمات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الإدارة المحلية وتطبيق منظومة فعالة للاعتبارات الإجتماعية والبيئية والصحة والسلامة المهنية.

 

وأضاف أن البرنامج لا يستهدف فقط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظتين ولكنه نموذج لتطبيق اللامركزية الكاملة ويتم من خلاله بناء قدرات العاملين بقنا وسوهاج ليكونوا قادرين علي القيام بالمهام المكلفين بها ويكون لدينا إدارة محلية قوية .

 

وأكد أنه يتم تطبيق وتعميم هذا النموذج فى محافظات آخري خاصة فيما يخص الممارسات الجيدة ومنها تنمية الموارد المحلية وإدارة الأصول ونظام التخطيط المحلى المطور حيث يجرى حالياً القيام بذلك فى أسيوط والمنيا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار