• logo ads 2

مدبولي يشهد توقيع بروتوكول مساندة صندوق «عطاء»

لدعم متحدي الإعاقة

alx adv
استمع للمقال

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر المجلس، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الأوقاف، والتضامن الاجتماعي، بشأن مساندة صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص مُتحدِّى الإعاقة «عطاء».

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

ووقع البروتوكول الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ونيڨين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

 

وعقب التوقيع، أوضح وزير الأوقاف أن هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعاية مُتحدِّي الإعاقة، وانطلاقا من دور الوزارة في خدمة المجتمع، وإيماناً منها بحقوق مُتحدِّي الإعاقة، والعمل على تنمية مواهبهم التي تُعد إضافة حقيقية للمجتمع.

 

 

وأشار إلى أنَّه، بموجب البروتوكول، تحول وزارة الاوقاف 50 مليون جنيه من مواردها الذاتية، وذلك لمساندة صندوق الاستثمار الخيري لدعم مُتحدِّي الإعاقة «عطاء».

 

 

وأكّدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنَّ البروتوكول، الذي تمّ توقيعه اليوم، يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي تُوليه الدولة للأشخاص مُتحدِّي الإعاقة، مشيرة إلى أنَّ وزارة التضامن الاجتماعي ستتولى التصرف في المبلغ الذي تضمنه البروتوكول مع وزارة الأوقاف وفقاً للخطة الموضوعة في هذا الشأن.

 

 

كما أشارت وزيرة التضامن، إلى أن صندوق «عطاء» يعد أول صندوق استثمار خيري مفتوح يعمل وفق أحكام قانون سوق المال، ويستهدف استثمار الأموال ليوجه عائدها لرعاية ودعم مؤسسات ذوي الإعاقة، ويأتي تأسيسه في إطار جهود الدولة في تمكّين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى أنَّ عوائد الصندوق توجه لصالح الأعمال التنموية؛ بهدف تمويل الهيئات والجهات والجمعيات التي تقدم خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

 

كما أشارت وزيرة التضامن، إلى أن الصندوق يستهدف عدة مجالات وهي التعليم والتدريب لذوي الإعاقة، والرعاية الاجتماعية والصحية لذوي الإعاقة، وغيرها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار