• logo ads 2

37 ألف فدان حجم المساحة المنزرعة من القطن بالبحيرة

alx adv
استمع للمقال

أشاد المهندس محمد الزواوى، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة البحيرة، بدور القيادة السياسية على الجهود التى قامت بها لتكوين حلقات لتسويق عمليات القطن بالمحافظة، بالاشتراك مع وزارة الزراعة ووزارة التجارة الخارجية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، فى تصريح خاص إلى «عالم المال»، أن المساحة المنزرعة من القطن هذا العام بالمحافظة 37 ألف فدان،ويوجد 33 حلقة لتسويق عمليات القطن خلال العام الحالى ، بالإضافة إلى تنظيم عمليات المكافحة المتكاملة والتي أدت إلى انخفاض نسبة إصابة القطن.

 

 

وعن عمليات المُزايدة.. أكد عدم اتمام أى عملية مُزايدة حتى الأن، نظرًا لتأخر موعد زراعة القطن بالمحافظة هذا العام، مشيرًا إلى أن عمليات المُزايدة العلانية تعني أن المزارع يقوم بجني محصول القطن، ويُعرض في مزاد علني لضمان الشفافية، وزيادة سعر القنطار إلى نحو 4000 جنيه تقريبًا عكس الفترات السابقة، لافتًا إلى أن الأسعار هذا العام مجزية للفلاح وتكاد تكون ضعف أسعار العام الماضى.

 

 

وعن طريقة الرى.. أكد أن معظم الأراضى الجديدة بالمحافظة  تروى بالرى الحديث، وتم البدء فى جمع المساحات التى من الممكن زراعتها بنظام الرى الحديث فى الأراضى القديمة ، وذلك بالتنسيق بين وزراتى الزراعة والرى ، فضلًا عن عقد العديد من الندوات للمزارعين لمعرفة فوائد الرى المطور.

 

 

وعن استعدادات المحافظة لموسم الأمطار.. أكد أن تم تطهير جميع الطرق والترع، فضلًا عن التنسيق المستمر بين وزراتى الزراعة والرى ومصلحة الميكانيكا والكهرباء، لعمل صيانة  لكل محطات الرفع الموجودة بالمحافظة، فضلًا عن وجود محطات طوارئ لتجنب زيادة كميات المياه  أثناء الأمطار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار