• logo ads 2

 برنامج التحفيز وارتفاع الدولار يفقدان الذهب 4 جنيهات في نهاية الأسبوع

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الخميس نهاية الأسبوع، بالأسواق ومحلات الصاغة بقيمة 4 جنيهات بعدما أثر ارتفاع الدولار على جاذبية المعدن النفيس لدى حائزي العملات الأخر، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 781 جنيها، وسجل السعر العالمي للأوقية 1778 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب

وقال ناجى فرج رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال”، إن الأسعار تراجعت اليوم نتيجة لارتفاع  أسعار الدولار عالميًا، بالإضافة إلى تراجع اعداد عدد الإصابات بـ”متحور لتا بلس” من جائحة كورونا في الولايات المتحدة الامريكية، فضلا عن ترقب  المستثمرون  وأصحاب الشركات الكبرى، اجتماع البنك المركزي الأمريكي لمعرفة مؤشرات بشأن الإطار الزمني لتقليص برنامج التحفيز ورفع سعر الفائدة.

وتجتمع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي في 21 و22 سبتمبر وسط تزايد عدد صناع القرار الذين يلمحون بدعمهم لإنهاء برنامج المجلس لشراء السندات بدءا من هذا العام، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى .

تطورات فيروس كورونا

وأضاف “فرج” أن الذهب يتأثر بقوة أو ضعف الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية بين الطرفين، فارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا  ومتحو ر دلتا الجديد  لفيروس كورونا ، والذى ظهر في بعض الدول بشكل كبير وزيادة الإصابات به، وشهية المخاطرة في الأسواق.

وتابع “ناجي” أن هناك عدد المستثمرين يقومون بعملية ادخار لكميات كبيرة  من الذهب في شكل سبائك الذهب في البنوك والذى يعد استثمار آمن في المعدن الأصفر بالنسبة لهم خاصة قى الظروف الاقتصادية الصعبة ، او حالات الاضطرابات او الأحداث السياسية أو الحروب والكوارث الطبيعية.

 

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالي:

عيار 21: 781 جنيهًا.

عيار18: 669 جنيهًا.

وعيار24: 893 جنيهًا.

الجنيه الذهب: 6248 جنيهًا.

أوقية الذهب: 1778 دولار.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار