• logo ads 2

الحامدي: الصعيد عاد لدائرة الضوء بتوجيهات الرئيس السيسي

alx adv
استمع للمقال

أكد الإعلامي أيسر الحامدى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “عالم المال“، إن الصعيد عاد لدائرة الضوء بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجهات الحكومة وكل أجهزة الدولة الواضحة، ليصبح الصعيد خلية نحل من العمل الدائم، وذلك بعد أن كان منسيًا دهورًا وأزمنة كبيرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد “الحامدي”، خلال مؤتمر “الصعيد أرض الفرص ومستقبل التنمية فى مصر”، الذي تنظمه مؤسسة “عالم المال”، إنه نتيجة لتلك التوجهات شهدت مدن ومحافظات الصعيد إقامة عشرات الطرق والمحاور الجديدة علي النيل للربط بين شرقه وغربه، وربط المحافظات ببعضها البعض وكذلك ربطها بسواحل البحر الأحمر، مما أدى لسهولة انتقال البشر والسلع وخلق بنية أساسية تساعد علي القيام بتحقيق التنمية الشاملة التى ينتظرها أهل الصعيد.

وتحدث “الحامدي” عن أهم الإنجازات التي شهدها الصعيد من بناء العديد من المدن والتجمعات السكانية  الجديدة لمواجهة الزيادة السكنية، وكذلك إقامة المشروعات الإنتاجية العملاقة، فعلى صعيد الصناعة تمت إقامة مصانع للأسمنت وللأسمدة والكيماويات وغيرها وكذلك الصناعات التكنولوجية والغذائية.

وأشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة “عالم المال”، إلى أنه تم تدشين أكبر محطات للطاقة الكهربية وكذلك مشروعات الطاقة المتجددة وفي مقدمتها محطة بنبان للطاقة الشمسية في أسوان.

كما شهد قطاع الزراعة اهتماما كبيرًا بمشروعات توشكى وشرق العوينات وأخيرًا مشروع المليون ونصف مليون فدان، والذى تحتضن محافظات الصعيد جزءا كبيرا من أراضيه، كما تم إنشاء مشروعات للري والقناطر؛ لتوفير المياه للمشروعات الزراعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار