• logo ads 2

رشا عمر: قطاع الأعمال تتبني مبادرة منظومة القطن المصري

بالشراكة مع وزارة الزراعة

alx adv
استمع للمقال

قالت رشا عمر، مساعد وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة تتبنى مبادرة منظومة القطن المصرى بالشراكة مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وزارة التجارة والصناعة، فضلاً عن كافة الجهات المعنية التابعة للوزارتين سواء فى اللجنة الحسابية أو التنفيذية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت رشا عمر خلال مؤتمر” الصعيد أرض الفرص ومستقبل التنمية فى مصر” الذى تنظمة مؤسسة عالم المال، أن منظومة الأقطان تحافظ على القطن المصري وعلى المزارع فى آن واحد، مضيفة أن الجميع يعلم أهمية القطن المصرى، والحفاظ على السلالات الخاصة التى تعتبر عن أولويات الدولة المصرية.

 

وأوضحت مساعد وزير قطاع الأعمال، أنه فيما سبق كان يتم زراعات تعاقدية بالاتفاق مع وزارة المالية ودعم الفلاح من خلالها، مضيفة أن شركات الأقطان التابعة لوزارة قطاع الأعمال تبدأ بشراء الأقطان فى المزارعين وشركات العزل ثم الشراء من شركات التجارة وسلسلة متتالية فى التصرف فى عمليات القطن حتى الدخول الى مصانع الغزل والنسيج.

 

وأوضحت أن منظومة القطن تسهل على الفلاح الدخول فى مزادات طبقا لسعر القطن فى البورصات العالمية حيث يتم تدشين المزادات فى مراكز محددة طبقا للمنظومة الجديدة التي تطبقها الوزارة للعام الثالث على التوالي والتي تعتمد على المزايدة العلنية للقطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار