• logo ads 2

بدء أولى فعاليات مبادرة صوتك قرارك بجامعة القناة

alx adv
استمع للمقال

كتب – شيرين نوار

اعلان البريد 19نوفمبر

انطلقت صباح اليوم، الاثنين، أولى فعاليات مبادرة صوتك قرارك بندوة حوارية بعنوان استحقاقات مجلس النواب، وذلك بمسرح رعاية الشباب بجامعةقناة السويس.


وأكد الدكتور أحمد ذكي رئيس الجامعة أن الشباب وطلاب الجامعات بصفة خاصة هم العنصر الفعال ويمثلون قاطرة التنمية، موضحا أهمية إلقاء الضوء على المشاركة السياسية وأهميتها، مما دفع لإطلاق المبادرة الجديدة صوتك قرارك.

وأشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن هذه المبادرة تضم لقاءات هامة ومميزة بين الطلاب والطالبات وبين نخبة من الخبراء والمفكرين في الاقتصاد والعلوم السياسية، وعلماء الاجتماع والتنمية البشرية؛ بهدف تنمية الوعي السياسي، وإبراز أهمية دور الشباب في استكمال مسيرة البناء والتنمية.


وأوضح الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية أن فعاليات المبادرة تنطلق اعتبارا من اليوم الإثنين ر بمسرح رعاية الشباب، وتضم سلسلة من الندوات واللقاءات الحوارية .

وحاضر في لقاء اليوم الدكتور احمد جمال خطاب استاذ مساعد الاقتصاد السياسي بكلية التجارة، والدكتور أحمد عبد الكريم الباحث في العلومالسياسية، والدكتورة عفاف الكومي خبير التنمية البشرية التي تناولت دور المرأة في الحياة النيابية.


كما فرق المحاضرون بين مجلسي النواب والشيوخ، موضحين دور كل منهما ومهامه؛ حيث أكد الدكتور احمد خطاب على إن النظام البرلماني قائم على الغرفتين معا، ومهمة مجلس الشيوخ النظر في مشروعات القوانين، والاتفاقيات الدولية، ويبلغ عدد أعضاؤه ٣٠٠ عضو مقسمين ١٠٠ عضو فردي، و١٠٠ عضو قوائم، و١٠٠ عضوبالتعيين، بينما مجلس النواب يبلغ عدد أعضاؤه ٥٩٦عضو قابلة للزيادة، منهم ٣٥١ عضو مستقل.


وفي نهاية اللقاء الحواري حول استحقاقات مجلس النواب أجاب المحاضرون على استفسارات وأسئلة الطلاب، ويشرف على تنفيذ المبادرة عبد الله عامرمدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومروة عدلي مدير النشاط الثقافي ، وأسامة مرسيرئيس نادي الأدب، وعلي عطا مدير المركز الإعلامي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار