• logo ads 2

قاسم: لأول مرة يتم وضع إستراتيجية تنفيذية لمنظومة المخلفات

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث بإسم  الوزارة، عن أنه لأول مرة يتم وضع إستراتيجية تنفيذية بمتابعة قصوى من القيادة السياسية  لإدارة منظومة المخلفات البلدية الصلبة بمختلف محافظات الجمهورية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف قاسم، فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن الوزارة أطلقت تطبيقًا على أجهزة التليفون المحمول لتلقى شكاوى المواطنين حول منظومة النظافة، ليكون بمثابة آلية سريعة ومنجزة لتلقى الشكاوى والمقترحات حول ملف القمامة والإشغالات والباعة الجائلين والتعدى على أراضى الدولة، وكذلك مكافحة الفساد وغيرها من الملفات الفعال بين الناس.

 

وأشار إلى أن  متابعة منظومة الجمع السكنى ونظافة الشوارع تتم بمراقبة يومية من خلال منظومة متكاملة ومتابعة خطوط السير وعمليات تشغيل السيارات والمعدات، من خلال التطبيق الإلكترونى الذى يتابع  عملية النظافة ميدانيا  بجانب تلقى الشكاوى والحلول  على هذا النظام من خلال أكثر من آلية  بالتنسيق بين  مبادرة صوتك مسموع ووزارة البيئة.

 

ونوه إلى أن المواطنين فى الشارع لن يعتادوا على ثقافة صندوق القمامة المتواجد  للاستخدام ، ولهذا كان يجب عمل منظومة تجعل بائع القمامة يذهب إلى منزل المواطن ويجمع القمامة الخاصة بهذا المنزل.

 

ولذلك تم  التعاقد مع شركتي نظافة وطنيتين للقيام بتلك المهمة على مستوى المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية بمحافظة القاهرة، والشركتان  تختصان في إدارة المخلفات على مستوى عمليات الجمع السكني وبعمليات نظافة الشوارع والميادين والمحاور، وهما ارتقاء الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات وانفيروماستر  للخدمات البيئة وتدوير المخلفات و دخلا حيز التنفيذ أول شهر سبتمبر الماضى.

 

والجدير بالذكر ، عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والمهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى و الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعا بمقر وزارة التنمية المحلية ، لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بالخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة.

 

وتمت الإشارة إلى أنه تم تنفيذ حوالى 80% من البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالقاهرة ، من محطات وسيطة ومصانع ، وتم تسيلم عدد 6 مدافن صحية بعدد من المحافظات تشمل مدافن الفرافرة والخارجة والداخلة بالوادى الجديد ومدافن سنور وسمسطا ببنى سويف ، وكوم أوشيم بالفيوم ، بالإضافة الى الانتهاء من تسليم عدد من المحطات الوسيطة الثابتة والمتحركة بعدد من المحافظات وتشمل ( منشأة ناصر، والمقطم وشارع بورسعيد ) بمحافظة القاهرة .

 

وبالأمس إجتمع اللواء شعراوى أيضا  مع وفد من شركة “انفيرواديت” المتخصصة في مجال نظم المراقبة والمتابعة لإدارة منظومة المخلفات ، حضر الاجتماع الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسي والدكتور أحمد سعيد رئيس الوحدة التنفيذية للمخلفات .

 

 

 

وشهد اللقاء عرض محاور منظومة المراقبة وآليات المتابعة التي انتهت من إعدادها الشركة فيما يخص عمل منظومة المخلفات الجديدة بأحياء المنطقتين الشرقية والغربية بالقاهرة ، و تتضمن مؤشرات أداء واضحة لمتابعة خطط التشغيل للشركات العاملة في منظومة المخلفات وتلقى شكاوي المواطنين عبر تطبيق على التليفون المحمول

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار