• logo ads 2

صندوق تطوير التعليم يكشف تفاصيل مبادرة شهادة الجدارات الفنية

لخريجي التعليم التكنولوجي

alx adv
استمع للمقال

 

كشف الدكتور أحمد الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لـ  مجلس الوزراء، عن تفاصيل مبادرة شهادة الجدارات الفنية لخريجي التعليم التكنولوجي بالتعاون مع اتحاد الصناعات، مؤكدا أن شهادة الجدارات تمنح للطالب بعد تخرجه من مراحل تعليمية مختلفة يمنحها اتحاد الصناعات، مشيرًا إلى أنه بهذه الشهادة تجعل الطالب يستطيع القيام بالجدارات في الشركة او المصنع التي يتم التوظيف فيها بعد التخرج.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

صندوق تطوير التعليم

 

وقال “الحيوي” في تصريحات لـ”عالم المال” إن المبادرة تأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين كل من صندوق تطوير التعليم واتحاد الصناعات المصرية، والتي تهدف إلى إطلاق “مبادرة شهادة الجدارات الفنية المصرية” باعتبارها الحدث الأول والفريد من نوعه.

 

 

وأضاف “الحيوي “أن هذه الشهادة تعكس مدى الترابط ما بين اتحاد الصناعات المصرية ومؤسسة التعليم الفني، لافتا إلى أن صندوق تطوير التعليم أخذ المبادرة وهى بداية لما هو قادم، مشيدًا بالشراكة مع اتحاد الصناعات واصفًا إياها بالمثمرة، خاصة منها إنشاء مركز للتقييم ، وإعداد المقرات، معرفة التخصصات الموجودة في سوق العمل.

 

 

مركز التعليم الفني التكنولوجي

 

 

وعن خطة صندوق تطوير التعليم خلال الفترة المقبلة، أكد الأمين العام للصندوق، أننا في صدد إنشاء مركز للتعليم الفني والتكنولوجي ، وتم أخذ الموافقة عليه من مجلس الإدارة وقريبا يتم ظهوره للنور.

 

 

وحول منظومة التعليم الفني والتكنولوجي في مصر خلال الفترة الأخيرة، أوضح “الحيوي” أن منظومة التعليم بصفة عامة تشهد طفرة كبيرة خاصة بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية البلاد، والتعليم الفني أيضا من خلال  الاهتمام بإنشاء مدارس تطبيقية وتكنولوجية، بالإضافة إلى الجامعات التكنولوجية والتي ظهرت في الفترة الأخيرة حيث تم إنشاء 3 جامعات تكنولوجية وخلال الفترة المقبلة سيتم إنشاء 6جامعات تكنولوجية أخرى، هيئة إتقان خاصة باعتماد  مؤسسات التعليم الفني المزمع إنشائها وتم التوافق عليها من مجلس النواب وجارى إعلانها خلال الفترة المقبلة.

 

 

مؤسسات التعليم الفني

 

 

وتابع “الحيوي” أن التعليم لوحده غير كاف، ولكن لابد من الاهتمام بالصناعة أيضا لان التعليم والصناعة بمثابة جناحين لنهضة الاقتصاد القومي على حد قوله.

 

 

ونظم صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، الأسبوع الماضي، احتفالية إطلاق «مبادرة شهادة الجدارات الفنية المصرية لخريجي التعليم التكنولوجي» بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار