• logo ads 2

الرقابة المالية تصدر قرار هام بشأن اكتتاب مينا للاستثمار

alx adv
استمع للمقال

 

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية البالغ عددها 85.07 مليون سهم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت أن الاكتتاب بقيمة إسمية قدرها جنيه واحد للسهم و2 قرش مصاريف إصدار وبذات شروط الاكتتاب الواردة بالإعلان السابق.

 

كانت مينا للاستثمار طلبت من الهيئة الموافقة على قيام الشركة بنشر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية الناتجة عن اكتتاب المساهمين القدامى في زيادة رأس المال المصدر خلال الفترة من 5 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2021.

 

وكانت الهيئة وافقت مبدئياً على نشر دعوة قدامى المساهمين بزيادة رأس المال المصدر من 150 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه بزيادة قدرها 150 مليون جنيه، موزعة على 150 مليون سهم، بالإضافة إلى 2 قرش مصاريف إصدار للسهم الواحد.

 

وكانت تحولت الشركة إلى خسارة 23.4 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقارنة بصافي أرباح 3.71 مليون جنيه خلال العام الأسبق 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

 

وانخفضت إيرادات الشركة خلال العام الماضي 2020 لتصل إلى 2.85 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 35.9 مليون جنيه في العام الأسبق.

 

وحققت الشركة مجمل خسائر خلال العام بلغت بمبلغ 6.53 مليون جنيه مقابل 20.26 مليون جنيه مجمل ربح بالفترة المماثلة بعام 2019.

 

وفي وقت سابق، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح لشركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، والخاص بالسير في اجراءات تجزئة القيمة الاسمية للسهم من جنيهين إلى جنيه واحد موزعة على 150 مليون سهم، وذلك وفقاً لقرار مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 15 نوفمبر 2020.

 

وأوضحت الهيئة، أن المجلس وافق أيضاً على السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 150 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها قرشان لكل سهم.

 

وأوضحت الهيئة، أن الزيادة تخصص لقدامى المساعمين كلا بحسب نسبته في رأس المال، ويتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً، مع إعمال تداول حث الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار