• logo ads 2

“صناعة الملابس”: نستهدف زيادة جودة المنتجات وضبط تكاليف الإنتاج

خلال الفترة المقبلة

alx adv
استمع للمقال

 

 

كشف المهندس محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة، بـ اتحاد الصناعات المصرية، عن خطة الغرفة خلال التفرة المقبلة ، مؤكدًا أن الغرفة ستعمل خلال الايام المقبلة على زيادة تنافسية الإنتاج المصري والتوسع في تغطية احتياجات السوق الداخلي  والمحلي، كما سيتم العمل مع الجهات المعنية لزيادة صادرات قطاع الملابس الجاهزة عبر دعم الشركات الجديدة فنياً دخولها للأسواق العالمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

غرفة صناعة الملابس الجاهزة

وقال عبد السلام، في تصريحات لـ”عالم المال ” إن الغرفة تمتلك استراتيجية متكاملة للعمل على تطبيقها خلال الفترة المقبلة ذات عدة محاور أبرزها دعم المصانع لتسويق إنتاجها خارجياً من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والتسويق الاليكتروني، وإقامة العديد من المؤتمرات والمعارض داخليًا وخارجيًا ومحور آخر لتوسيع تصنيع الموديلات الجديدة التي يزداد عليها الطلب الخارجي، وكذلك جعل الشركات والمصانع المصدرة ذات كفاءة تضاهي الشركات العالمية عبر اعتماد كافة الآليات الحديثة التي تطور إنتاج الملابس في جميع مراحله.

زيادة التصدير

وأضاف “عبد السلام” أنه هناك عامل أخر وهو زيادة كفاءة الجودة في الإنتاج المحلي مع ضبط تكاليف الإنتاج لأن تسعير المنتج بشكل مناسب على المستويين المحلى والتصدير سيكون له دور رئيسي في توسيع الاعتماد على الإنتاج الوطني وخفض فاتورة الاستيراد وزيادة التصدير، لافتا إلى أن تحقيق هذه الاستراتيجية يحتاج إجراء بعض التعديلات على القوانين التي قد تؤثر سلباً على مراحل التصنيع والتصدير.

وأشار “عبد السلام” إلى أهمية ملف التدريب وتوسيع أنشطة التأهيل حيث تشمل استراتيجية غرفة صناعة الملابس الجاهزة على رفع المستوى المهارى للعاملين في القطاع من خلال منظومة تدريبية تساهم في رفع قدرة العمال على المستوى الفني لتنمية قدرات المصانع .

 

اتحاد الصناعات المصرية

وأعلن اتحاد الصناعات إقامة انتخابات غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات يوم الأربعاء الموافق 3 نوفمبر القادم بمقر الاتحاد بالقاهرة.

ووفقا لبيان من غرفة الملابس الجاهزة اليوم الاثنين، تقدم 12 مرشحا لعضوية مجلس إدارة الغرفة، وضمت القائمة  فاضل مرزوق، وحمدي الطباخ، وحسام جبر، وناجي سمير توما عن المنشآت الكبيرة، ووليد الكفراوي وهاني سلام ومحمد عبد السلام، ومحمد الصياد عن المنشآت المتوسطة، وإيهاب العسكري، وبهية نظيم، وسامر رياض، وأحمد فوزي عن المنشآت الصغيرة، ومن  المقرر اختيار 4 مرشحين عن كل فئة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار