• logo ads 2

خبير: استكمال الطروحات كلمة السر لجذب المستثمرين إلى البورصة

alx adv
استمع للمقال

قال محمد حسن، العضو المنتدب لشركة بلوم مصر للاستثمارات المالية، منذ أن أعلنت الحكومة المصرية عن نيتها في تنفيذ برنامج الطروحات المؤجل منذ ثلاثة أعوام شهدت البورصة فترة صعود خلال شهري “يوليو، أغسطس” و بعد الإعلان عن طرح العاصمة الإدارية والتعديلات التي أجرتها البورصة على قواعد القيد، تأثرت مؤشرات البورصة بشكل إيجابي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف في تصريح خاص لبوابة “عالم المال” الإخبارية أن بعد عودة الحديث عن تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة كان لهذا الحديث تأثير سلبي على كافة مؤشرات البورصة، وشاهدنا تراجعات كبيره حدثت داخل السوق، مؤكدا على ضرورة اتخاذ قرار بتأجيلها أو إلغاء تطبيقها حتى يتم استكمال الطروحات بعد النجاح الذي حققه طرح اى فاينانس وإقبال المستثمرين عليه.

 

 

وأوضح أن البورصة المصرية استفادت بشكل كبير من طرح شركة اى فاينانس؛ لأن البورصة تعاني منذ عشر سنوات انها تفتقد الشركات ذات الأحجام الكبيرة خاصة بعد تخارج عدد من الشركات ذات الحجم الكبير من البورصة، وتكمن الاستفادة من هذه الطروحات في تقيم السوق المصري بمؤشر مورجان ستانلي.

 

 

وتوقع خبير أسواق المال أن بعد استكمال برنامج الطروحات أن تصبح البورصة المصرية جاذبة للمستثمرين وأن نرى مستثمرين جدد وخاصة من المستثمرين الأفراد ونرى زيادة في الأكواد الجديدة بالبورصة المصرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار