• logo ads 2

حى مصر الجديدة يكشف كواليس فوزه بالمركز الأول لفئة المؤسسة بالتميز الحكومى 2021

alx adv
استمع للمقال

قال العميد حسن صفوت موافى، رئيس حى مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، إن الفوز بالمركز الأول لجائزة المؤسسة الحكومية المتميزة عن الأحياء المنبثقة من جائزة التميز الحكومى بدورتها الثانية لعام 2021، هو أولا فضل من الله وتكليل لجهود طويلة، واستطاعوا تسليم ملف جيد بشكل منظم يحتوى الإشتراطات العملية الواجبة داخل الأحياء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف العميد صفوت، فى تصريحات خاصة  لـ “عالم المال”، أنهم استطاعوا الوصول أولا للخمسة الاوائل، ثم قارن فريق التقييم الموجود فى التقرير الخاص بالحى بواقع العمل على الأرض وبناء عليه حصلوا على المركز الأول.

 

وأشار إلى أنه عند استلامه المهام داخل الحى كان فعليا حاصل على المركز الثالث فى المسابقة السابقة كمركز تكنولوجى ومؤسسة ، فكان التحدى هو الحفاظ على هذا التفوق والتميز ، وقال:” بعد فتح اللجنة درسنا المطالب الواجب توافرها للتقديم فى المسابقة وأعددنا ملف كبير وتم رفعه على الموقع الإلكترونى لمؤسسة الجائزة وتمت مراجعته والتصفية على إعطائنا المركز الأول وتم تقييم عملنا على الطبيعة وعرضنا الملف بشكل جيد”.

 

ولفت متحدثا عن أهم الملفات الهامة فى العمل :” ملف النظافة فى الحى نحاول الوصول به لأعلى المراتب ، تم التعاقد والعمل الجاد مع الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بإشراف وزارة التنمية المحلية بدأت شغلها فى الحى من 3 سبتمبر الماضى ونتابع عملها بملاحظات ، وننسق معهم فى الشارع ونخطرهم بشكاوى المواطنين لإزالتها أول بأول ، فحى مصر الجديدة لا يتحمل الأخطاء “.

 

وحول ملف الإشغالات قال :” نحن فى كر وفر معهم يوميا ننظم حملات مرتين على الأقل إسبوعيا بالتنسيق مع شرطة المرافق وأجهزة الحى ونحاول السيطرة على الموقف ونتخذ إجراءات قانونية ضد المخالفين ونوقع غرامات مالية عليهم ونصادر البضائع ، ولازال العمل وضبط الشارع مستمر ، بالنسبة لمقارتنا بالأحياء الأخرى نحن أقل منهم كثيرا بل نحاول السيطرة على الأوضاع “.

 

وتابع :” ملف التصالح وإشتراطات البناء الجديدة ، كنا من أوائل الأحياء التى طبقت المنظومة الجديدة تحت التجربة إعتبارا من الأول من مايو الماضى ولمدة شهرين مثلنا المحافظة فى التجربة الجديدة ونجحنا فى وضع أيدينا على بعض العقبات ورفعناها للجنة العليا المشكلة وبدأنا نتعامل بصلاحية إصدار التراخيص ، والمخالفات يتم تحرير محاضر ضدها لإتخاذ قرارات الإزالة اللازمة “.

 

وأكد مستكملا :” حول الإجراءات الإحترازية وتطبيقها نسعى بشكل كامل لتنفيذها على مستوى الحى والمحال والشارع  والهيئات والشركات ، فقط نطالب المواطن أن يساعدنا فى هذا الأمر ويطبق التباعد ، لكن لازال  بعض الناس تعانى من غياب الوعى ولا تدرك مصلحتها وأهمية الحفاظ على الصحة “.

موافى

واختتم حديثه قائلا: “أوجه الشكر لفريق العمل الذى ساهم فى إعداد ملف الجائزة وبه حصلنا على المركز الأول وكذلك فريق عمل المركز التكنولوجى الذى نجح فى وصوله ضمن الـ 10 الاوائل للمراكز التكنولوجية على مستوى الجمهورية ، والمسابقة القادمة سنحافظ على ما وصلنا له و سننافس على مكانة أكبر بالمركز “.

 

وكان قد استهل  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء  كلمته إبان حفل تسليم الجوائز، بتوجيه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على رعايته الكريمة لهذا الحدث، ونقل إلى الحضور تحيات الرئيس ، كما توجه بِأَرق معاني الود والترحيب بالأشقاء من دولة الإمارات العربية المتحدة ؛ لمشاركتهم المتميزة والفاعلة في جائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الثانية ، قائلاً:” يُسعدني أن أنقـل لكم ومن خلالكم خالص تحياتنا لدولة الإمارات الشقيقة؛ قيادة وحكومة وشعباً، وتمنياتنا أن تنعم إمارات الخير دائماً وأبداً بثمار الاستقرار والتقدم والازدهار”.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار