• logo ads 2

الاتحاد الأوروبي: نتفهم أهمية النيل لمصر باعتباره المصدر الرئيسي للمياه

alx adv
استمع للمقال

 

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أن الاتحاد الأوروبي بمؤسساته المختلفة يعد من أهم شركاء التنمية، والتعاون معها يعتبر مثالاً ملموسًا على الشراكة الناجحة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال لقاء بين وزير الري وأوليفر فارهيلى، مفوض الجوار والتوسع بالاتحاد الأوروبي، على هامش فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والتي انطلقت فعالياته الأحد الماضي، وتستمر حتى ٢٨ أكتوبر الحالي.

ومن ناحيته، أكد أوليفر أن الاتحاد الأوروبي يعطى الأولوية لملف المياه؛ كونه محددا رئيسيا للتنمية المستدامة، وما يرتبط بها من أبعاد اقتصادية واجتماعية.

وأبدى مفوض الجوار والتوسع بالاتحاد الأوروبي، خلال اللقاء، تفهمه لأهمية نهر النيل بالنسبة لمصر، باعتباره المصدر الرئيسي للمياه في مصر.

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، جاء على رأسها التغيرات المناخية والهجرة، والتي يمكن لمصر والاتحاد الأوروبي تعزيز شراكتهما فيها، مع العمل سويا لضمان بيئة مواتية للاستثمار في هذه المجالات.

وأثنى عبدالعاطي، على دور الاتحاد الأوروبي فى دعم قطاع المياه فى مصر، سواء من خلال الدعم الفني أو إتاحة التمويل لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية.

 

جانب من اللقاء

 

جانب من اللقاء

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار