• logo ads 2

نجاح إجراء عملية قلب مفتوح دقيقة بمستشفى أسوان الجامعي

 استبدال الصمام المتيرالى بـ "صناعى"

alx adv
استمع للمقال

 

كشف الدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات جامعة اسوان، عن نجاح فريق طبي متخصص بقسم جراحة القلب والصدر بالمستشفي الجامعي باجراء عملية جراحية دقيقية لمريضة كانت تعاني من ضيق شديد بالصمام الميترالي للقلب نتيجة عن حمى روماتزمية بالقلب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الدكتور الدهشوري أنه تم إجراء عملية القلب المفتوح اليوم للمريضة كما تم استبدال الصمام الميترالي بصمام صناعي و تم نقل الحالة الي عناية القلب المفتوح و تم فصلها من على جهاز التنفس الصناعي وحالتها الصحية مستقرة.

المستشفيات الجامعية

واوضح الدكتور اشرف معبد المدير التنفيذي للمستشفيات جامعة اسوان انه ضم ،الفريق الطبي نخبة من الجراحين بالقسم وعلي راسهم الدكتور أحمد أنور عريبي مدرس واستشارى جراحة القلب و الصدر المنتدب من جامعة المنيا الي جامعة أسوان.

 

كلية الطب

كما شمل الفريق الدكتور مصطفى السيد خليل مدرس مساعد جراحة القلب و الصدر بالمستشفي الجامعي اسوان والدكتور محمد شوقي زهران وضم فريق التخدير كلا من الدكتور طارق سيد حميدة رئيس قسم التخدير ،الدكتورة مروة حسين سيد ،وفني تخدير أشرف محمود  وتمريض العمليات ممرض محمد عادل وممرض طه فايز وممرض جورج عماد،وممرضة ندا أحمد بالاضافة الي تمريض عناية القلب المفتوح سعاد عبدالسلام مشرفة التمريض،ومحمود عبد المنعم و محمد عبدالسلام وحنان حامد وتاتي هذه العملية من عمليات قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفي الجامعي باسوان.

جامعة أسوان

يذكر ان جامعة اسوان ظهرت ضمن قائمة افضل 2٪  من العلماء حول العالم، وذلك بناءا علي اخر اصدار النسخة الثالثة اكتوبر 2021 للدراسة التي اطلقتها Elsevier بالتعاون مع جامعة ستانفورد والتي تعد الاضخم من نوعها علي الإطلاق لقواعد بيانات تضم قائمة أفضل 2٪  من العلماء علي مستوى العالم في 22 مجال علمي رئيسي و 176 تخصص فرعي.

العلماء

وقال الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة إن القائمة ضمت في تحديثها الأخير عدد 5 من علماء جامعة اسوان ضمن افضل 2٪ من العلماء حول العالم في تخصصهم وهم:

الدكتورمحمد نجيب راشد كلية العلوم مجال العلوم البيئة، الدكتوراحمد محمد رشاد كلية العلوم مجال الهندسة الميكانيكية والنقل ، الدكتور محمد عبالعزيز مهلل عرابي كلية الهندسه مجال الهندسة الكهربائية والالكترونية، الدكتور محمد فتحي الامين كلية العلوم مجال الهندسة الميكانيكية والنقل والدكتور صلاح محمد كامل كلية الهندسة مجال الطاقة.

مكتب التصنيف الدولي

واشار الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل عرابي مدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة الي انه تأتي اهمية هذه الدراسة الي استنادها الي قاعة بيانات SCOPUS  وتحليلها باستخدام خوارزميات وقياسات موحدة وقياسية للوصول إلى نتاءج دقيقة وموثوقة تشمل الاستشهادات والh_index و_ hm index وغيرها من المعايير لمزيد من المعلومات على الرابط https:// elsevier •digital commonsdata .com/datasets /btchxktzyw/3

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار