• logo ads 2

الاتصالات: شركة عالمية تدرب 10 آلاف شاب على «التحول الرقمي»

alx adv
استمع للمقال

كتب/ أرشد الحامدي

اعلان البريد 19نوفمبر

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، إنه يتطلع دوما للعمل مع الشركات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تطوير قدرات الشباب المصري وتفاعلهم مع التكنولوجيا الحديثة في مجال التحول الرقمي وتأهيلهم لسوق العمل العالمي.

وأضاف طلعت، في منشور على صفحته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “خلال لقائي مع وفد شركة هواوي العالمية، برئاسة رايان دينغ، المدير التنفيذيلمجلس الإدارة بالشركة؛ أكدت على تعميم تدريب المهنيين المستقلين على كل المنح التدريبية التقنية التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

وتابع: “سعدت بحصول 1000 متدرب من شبابنا علي شهادات دولية في مجال التحول الرقمي من ضمن 3000 شاب تم تدريبهم ضمن اتفاقية التعاون بين المعهد القومي للاتصالات وشركة هواوي العالمية لتدريب 10 آلاف متدرب على تكنولوجيات التحول الرقمي؛ ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد المتدربين من الشباب على المستويات المتقدمة من خلال التدريب التفاعلي الحي قبل نهاية العام الحالى إلى ما يزيد عن 5000 متدرب”.

وتناول اللقاء تعزيز التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة العالمية في عدد من المجالات ومن أبرزها تطوير خدمات الاتصالات والإنترنت، وبناء القدرات ودعم ريادة الأعمال، وإنشاء مراكز البيانات.

وأكد وزير الاتصالات على أن شركة “هواوي” تعد شريكا استراتيجيا لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، حيث يتم التعاون بين عدد من الجهات التابعة للوزارة والشركة العالمية في مجال بناء القدرات ودعم ريادة الأعمال؛ موضحا أهمية إيجاد فرص عمل وتوظيف للكوادر البشرية التي حصلت على التدريب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار