• logo ads 2

جامعة أسوان تحدد 12 معيارًا للاعتماد المؤسسى لأى كلية

alx adv
استمع للمقال

عقد الدكتور أيمن محمود عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، اجتماعا مع عمداء الكليات ومديري وحدات ضمان الجودة بكليات الجامعة والتي تبلغ 19 كلية ومعهد البحوث والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل، وذلك فى إطار الارتقاء بجودة المنظومة التعليمية برئاسة وبحضور الدكتور نادى كمال عزيز جرجس مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، بالاضافة إلى شرح الـ ١٢ معيارًا للاعتماد المؤسسى لأى كلية او معهد بشرط أن يكون بتلك الكلية أربعة برامج او اقل وذلك للارتقاء بجودة المنظومة التعليمية بالجامعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

ضمان الجودة والاعتماد

وقال الدكتور نادي كمال عزيز مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، إن ذلك الاجتماع  يأتى طبقا للقواعد المنظمة في هذا الشأن من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم بمصر المنوطة فقط بالاعتماد البرامجى او المؤسسى.

وتلك الدورة التنشطية تساعد مديرى وحدات ضمان الجودة بالكليات لمراجعة واعداد الدراسة الذاتية والخطة الاستراتيجية للكلية فى ضوء الخطة الاستراتيجية المعتمدة لجامعة اسوان.

وكذلك مراجعة وتنقيح الملفات الخاصة بكل معيار من المعايير أعلاه تمهيدا للتقدم للاعتماد البرامجى او المؤسسى من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم  خلال هذا العام الأكاديمي ٢٠٢٠ /٢٠٢١ او فى الاعوام القادمة.

يذكر أن المجلس الاعلي للجامعات، وافق خلال الايام الماضية علي برنامج درجة الماجستير الدولي في “العلوم في الإدارة المستدامة لمصايد الأسماك والاستزراع المائى”. بكلية تكنولوجيا المصايد والاسماك جامعة اسوان.

المجلس الاعلي للجامعات

وشدد الدكتورأيمن عثمان القائم باعمال  رئيس جامعة اسوان علي اهمية البحث العلمي وربطه بمقتضيات المجتمع والبيئة المحيطة وافق المجلس الأعلى للجامعات المصرية على بدء الدراسة في البرنامج الجديد المتفرد والمتميز بالجامعات المصرية، برنامج درجة الماجستير الدولي في “العلوم في الإدارة المستدامة لمصايد الأسماك والاستزراع المائى”. بكلية تكنولوجيا المصايد والاسماك بجامعة اسوان.

الاستزراع السمكي

وقال الدكتور صلاح الدين الساعي عميد الكلية، إن  البرنامج الجديد هو نتاج تعاون مشترك بين أربعة جامعات مصرية (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – جامعة الاسكندرية – جامعة أسوان و جامعة مطروح( مع أربعة جامعات أوربية بدول )البرتغال – ايطاليا – كرواتيا – سلوفينيا)  في إطار أنشطة مشروع “تبادل المعرفة في الإدارة المستدامة لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في منطقة البحر الأبيض المتوسط” والممول من الإتحاد الأوروبي ضمن برنامج Erasmus+.

يمنح البرنامج فرصة سفر للطلاب المتميزين  للدراسة والتدريب بالجامعات الأوروبية المشاركة بالمشروع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار