• logo ads 2

5 خدمات مصرفية رقمية تحصل عليها مجانًا الآن وتنتهي الشهر القادم

alx adv
استمع للمقال

تترقب البنوك عودة إقرار فرض العمولات والرسوم مجددا نهاية شهر ديسمبر المقبل على 5 أنواع من الخدمات المصرفية الرقمية مستخدمة من العملاء مع قرب انتهاء العمل بقرار البنك المركزي بعد مرور 21 شهرا من إيقاف تحصيل أي مصروفات من العملاء على استخدام هذه الخدمات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكان البنك المركزي قرر في مارس قبل الماضي من 2020 إيقاف تحصيل الرسوم والعمولات على السحب من ماكينات الصراف الآلي وكذلك إيقاف العمولات على التحويلات الداخلية بالجنيه المصري، وإصدار المحافظ الذكية وكارت ميزة مسبق الدفع مجانا، دون مصروفات، وإيقاف عمولة السحب النقدي على بطاقات أصحاب المعاشات حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل ضمن إجراءاته الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ويقدم مصراوي خطوات اشتراك العملاء والاستفادة من 5 أنواع من الخدمات المصرفية الرقمية مجانا قبل عودة إقرار فرض الرسوم مجددا نهاية الشهر المقبل:

1-خدمة السحب من ماكينات الصراف الآلي ATM دون عمولة:

يستفيد العميل الحامل لأي كارت مصرفي سواء (خصم مباشر أو مسبق الدفع) من خدمة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي تابعة لأي بنك على مستوى الجمهورية دون أي عمولة حتى نهاية الشهر القادم سواء هذه ATM تابعة للبنك مصدر الكارت أو لا.

وتتيح ماكينات الصراف الآلي على مدار 24 ساعة للعميل حرية السحب أو الإيداع من حسابة أو رصيد الكارد دون أي عمولة بشرط لا يكون كارت ائتمان (كريدت كارد) فهو الوحيد الذي يقر البنك رسوم عليه لاستخدامه في غرض غير المنوط به وهو الدفع الإلكتروني للمشتريات أو التقسيط.

أما كارت الخصم المباشر المرتبط بحساب العميل يتم استخدامه في أي ماكينة صراف آلي لإجراء خدمة السحب النقدي دون احتساب عمولة، فيما الكارت مسبق الدفع الذي لا يشترط وجود حساب مصرفي للعميل يتم استخدامه في السحب النقدي دون عمولة أيضا.

2-المحافظ الذكية:

ترتبط المحفظة الذكية برقم الهاتف المحمول للعميل، بشرط عدم إصدار أكثر من محفظة على رقم هاتف واحد، ويمكن للعميل إصدار 3 محافظ كل محفظة مرتبطة برقم مختلف عن الأخر.

ويتم تقديم المحفظة الذكية لعملاء البنك ولغير العملاء، ويتم إصدار المحفظة من خلال أي فرع من فروع البنوك، أو الاتصال بخدمة العملاء، أو صفحة البنك على موقعه الإلكتروني بالرقم القومي للعميل، ورقم هاتفه المحمول، ويتم تحميل تطبيق “المحفظة” من على المتجر الإلكتروني على الهاتف المحمول.

واستخدامات المحفظة الذكية تتمثل في تسديد كافة الفواتير إلكترونيًا التي تتيح فوري سدادها من الكهرباء والمياه والغاز والمدارس وغير ذلك، ودفع المشتريات إلكترونيًا لدى التجار الذين لديهم ماكينات فوري، وتحويل الأموال من محفظة لأخرى بشرط لا تزيد عن الحدود المسموح بها يوميا أو شهريا، والشراء إلكترونيًا عبر الإنترنت.

ويتم شحن المحفظة الذكية بأكثر من طريقة سواء عبر ماكينات الصراف الآلي، حيث توفر كل ماكينة خدمة الإيداع عبر الماكينات بشرط ألا يزيد عن الحدود المسموح بها بقيمة 20 ألف جنيه يوميًا، طبقا لآخر تعليمات صادرة من المركزي، أو عبر ماكينات فوري.

وكما تتيح المحفظة الذكية خدمة السحب أيضا من ماكينات الصراف الآلي بحد أقصى 20 ألف جنيه طبقا لتعليمات المركزي أو من خلال ماكينات فوري.

3-كروت ميزة مسبقة الدفع:

تتيح عدد من البنوك كروت ميزة مجانا، ويمكن لأي مواطن استخراج كارت ميزة المدفوع مقدما واستلامه في الحال بصورة مستند إثبات شخصية فقط.

كما لا يحتاج البنك من أي مواطن فتح حساب بنكي للحصول على البطاقة المدفوعة مقدما، ويشحن العميل نقدًا حسب احتياجاته من أي فرع من فروع البنك أو ماكينات الصراف الآلي.

وتمكن بطاقات ميزة حامليها من حرية السحب النقدي من أرصدتهم عبر شبكة الصراف الآلي المحلية (123)، كما تمكن حامليها من سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا بسهولة وأمان، إضافة إلى إتاحة الشراء خلال شبكة واسعة من التجار المختلفين ممن لديهم نقاط البيع الإلكترونية (POS).

كما تتيح البطاقة الجديدة التسوق والسداد الآمن عبر الإنترنت لكافة المدفوعات المحلية وبصفة خاصة الحكومية، كما ستتيح لحامليها خدمة الإيداع سواء لشحن رصيد البطاقة أو الإيداع في الحسابات المربوطة عليها.

بعد حصول العميل على بطاقة ميزة المدفوعة مقدما يستطيع من خلالها سداد مشترياته أو فواتيرها عبر ماكينات نقاط البيع المنتشرة على مستوى الجمهورية لدى التجار والمحلات والجهات المختلفة، كما يستطيع العميل تسديد مشترياته المحلية باستخدام البطاقة عبر الإنترنت بشكل آمن تمامًا.

4-التحويلات النقدية بالجنيه المصري:

تتيح البنوك هذه الخدمة للعملاء لتحويل من حسابه المصرفي إلى حساب عميل آخر في نفس البنك أو بنك آخر دون عمولة بشرط تكون التحويلات بالجنيه المصري وليس عملة أجنبية.

5-إيقاف عمولة السحب النقدي لأصحاب المعاشات:

وتضمنت قرارات المركزي الاستمرار في إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي لبطاقات صرف المعاشات حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار