• logo ads 2

كيف تتأثر البورصة بالتصريحات الخاصة بالتوسع في الطروحات؟..  خبير يجيب

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه سيتم التوسع في برنامج الطروحات للشركات بالبورصة خلال الأشهر المقبلة؛ لتوسيع قاعدة ملكية هذه الشركات، وإتاحة المزيد من الفرص للقطاع الخاص للمشاركة فيها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا الصدد تحدث تامر السعيد، خبير أسواق المال، بعد مجموعة التصريحات من رئيس الوزراء، ووزير المالية بخصوص استهداف تحفيز بيئة الاستثمار والسعي في برنامج الطروحات الحكومية الذي بدأته الحكومة من عدة سنوات وكان آخره النجاح الذي حظي به طرح 26%من شركة إي فاينانس.

وأشار خبير أسواق المال، في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، إلى أن هذه التصريحات لها عدة تأثيرات إيجابية علي سوق المال خاصة علي المدى المتوسط و الطويل مثل العمل علي توسيع قاعدة الملكية  للشركات المطروحة وإتاحة المزيد من الفرص للقطاع الخاص وتعظيم مشاركته بعملية التنمية ورفع نسب مساهمته في النشاط الاقتصادي من 30% وصولا إلي 50% خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وتابع: أن كل هذا يصب في صالح سوق المال عموما والبورصة علي وجه الخصوص، وخاصة الزيادة في إعداد الشركات المدرجة والزيادة أيضا بالتبعية في إعداد المتعاملين والمستثمرين لأن كل طرح جديد يستقطب معه مجموعة من المستثمرين سواء أفراد أو مؤسسات وبالتالي ضخ أموال جديدة في السوق و الذي بدورة يسبب انتعاش فيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار