• logo ads 2

«صناعة النواب» تحذر من انتشار مراكز الصيانة الوهمية وغير المعتمدة

بعد انتشارها عبر منصات التواصل..

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسواق الأجهزة الكهربائية في الفترة الأخيرة ظاهرة انتشار مراكز صيانة الأجهزة المنزلية والسلع المعمرة الوهمية وغير المعتمدة في مصر، سواء عبر منصات التواصل الاجتماعية او لافتات الدعاية الإعلان، الأمر الذي جعل غرفة الصناعات الهندسية بـ اتحاد الصناعات المصرية تتحرك مع عدد من منتجي الأجهزة المنزلية بالتعاون مع الجهات الرقابية للعمل سويا من أجل التصدي والقضاء لتلك الظاهرة نظرا لخطورتها على الصناعة والاقتصاد القومي، وفقا لـ”شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

شعبة الأجهزة الكهربائية

 

وعقدت شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات اجتماعا عاجلا خلال الأيام الماضية لمناقشة، ظاهرة انتشار مراكز الصيانة الوهمية وغير معتمدة بحضور رئيسي مصلحة الرقابة الصناعية وجهاز حماية المستهلك ورئيس غرفة الصناعات الهندسية، وعدد من ممثلي شركات ومنتجي الأجهزة الكهربائية في مصر،.

 

وأشارت الغرفة إلى أن بعض المناقشة تقرر التوافق على مبادرة إعلان قائمة بيضاء لمراكز الصيانة المعتمدة في مصر، موضحة أن المنتج الجيد يطرد المنتج الرديء” وبهذا الأمر سيحد من انتشار المركز الوهمية التي تضر بالصناعة الوطنية.

 

لجنة الصناعة

من ناحيتها قالت إيفلين متى بطرس عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مراكز الصيانة غير المعتمدة عددها ضئيل ، لكنها قد تؤثر بشكل سلبي على بعض المواطنين، نظرا لما تسببه من أعطال كبيرة في الأجهزة الخاصة بهم، مشيرة إلى أنها تتسبب في الاضرار بالمستهلك وسمعة الصناعة المصرية.

 

وطالبت “بطرس” في تصريحات لـ”عالم المال” إن مؤسسات الرقابة التابعة لـ مجلس الوزراء، و جهاز الرقابة على المبيعات، وبالإضافة إلى جهاز حماية المستهلك بضرورة تفعيل الرقابة على مراكز الصيانة بكافة نواحي الجمهورية ، مشددة على ضرورة أن يكون هناك تنسيق بين المصنع والمستهلك لحمايته من مراكز الصيانة الوهمية.

 

مجلس النواب

 

وشددت “بطرس” أيضا على ضرورة تفعيل دور جهاز حماية المستهلك وكافة الأجهزة الرقابية بالقيام بدورها في مواجهة هذه الكيانات ، مطالبة القائمين على الإعلام خصوصا الهيئات الإعلامية الثلاثة بالتصدي لمثل هذه الإعلانات المضللة ووقفها فورا حرصا على مصالح قطاع عريض من المواطنين.

 

ونوهت عضو لجنة صناعة النواب بضرورة أن يكون المستهلك على وعي كاف بما له وعليه، و تحري الدقة قبل التواصل مع جهات مجهولة ،ولا يلتفت إلي هذه الكيانات الوهمية والتي امتلأت الشاشات التليفزيونية ومنصات التواصل الاجتماعي بها تدعي أنها مراكز صيانة معتمدة وأغلبها تكون وهمية.

 

 

وحذرت من انتشار مراكز الصيانة الوهمية وغير المعتمدة وذلك سيكون له تأثير سلبي كبير على المواطنين، نظرا لما تسببه من أعطال كبيرة في الأجهزة والأدوات الكهربائية الخاصة بهم، وما ينجم عنه من مشكلات وتحرير محاضر وغيرها، ومشكلات يتعرض لها المواطن بسبب هذه المراكز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار