• logo ads 2

مشكلات مصايد الأسماك بأمريكا اللاتينية على مائدة مؤتمر التجارة العالمية 30 نوفمبر

alx adv
استمع للمقال

عقدت منظمة التجارة العالمية مائدة مستديرة حول تأثير مفاوضات دعم مصايد الأسماك في أمريكا اللاتينية، وذلك بالاشتراك مع El Colegio de México

اعلان البريد 19نوفمبر

وبحسب الموقع الرسمي لمنظمة التجارة العالمية فقد بحثت  المائدة المستديرة في تأثير اتفاق محتمل في المفاوضات بشأن دعم مصايد الأسماك على أمريكا اللاتينية. وقد أتاح هذا الحدث ، الذي حضره العديد من الخبراء ، فرصة لمناقشة التحديات الدبلوماسية التي يواجهها المفاوضون والدروس المستفادة من أكثر من 20 عامًا من مفاوضات منظمة التجارة العالمية حول مصايد الأسماك.

وأضاف الموقع، أنه اتفق المتحدثون على الأهمية القصوى للتوصل إلى اتفاق بشأن دعم مصايد الأسماك في المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي سيعقد في جنيف في الفترة من 30 نوفمبر إلى 3 ديسمبر،  ومن شأن اتفاق بشأن هذه المسألة أن يسهم أيضاً في إبراز الدور الذي يلعبه النظام التجاري متعدد الأطراف في حل المشاكل العالمية التي لا يمكن معالجتها إلا من خلال التعاون الدولي.

و أدار المائدة المستديرة أليس تيبينج ، مديرة التجارة المستدامة ودعم مصايد الأسماك في المعهد الدولي للتنمية المستدامة (IISD) ، التي قدمت لمحة عامة عن دعم مصايد الأسماك وأهميتها بالنسبة للتنمية الاقتصادية لأمريكا اللاتينية.

فيما ناقش أندريس سيسنيروس مونتمايور ، نائب مدير برنامج Ocean Nexus التابع لمؤسسة نيبون ، مشكلة إعانات صيد الأسماك والتأثير المحتمل للقواعد الجديدة في أمريكا اللاتينية، وركز إرنستو جوديلمان ، مدير مركز التنمية المستدامة وصيد الأسماك (CeDePesca) ، على التحدي الكبير الذي تمثله الإعانات ، سواء المحلية أو تلك التي تُمنح لأساطيل المياه البعيدة ، لصناعة صيد الأسماك في المنطقة.

كما تحدث إرنستو فرنانديز مونج ، المسؤول في Pew Charitable Trusts ، عن ديناميكيات المفاوضات بشأن إعانات مصايد الأسماك في منظمة التجارة العالمية ، وقام روبرتو زاباتا ، الشريك الأول في Ansley Consultores Internacionales والسفير المكسيكي السابق لدى منظمة التجارة العالمية ، بتحليل كيفية ارتباط إعانات مصايد الأسماك ببعض من القضايا السياسية الكبرى في منظمة التجارة العالمية.

وأوضح موقع المنظمة أنه تمثل أحد التحديات الرئيسية التي تم تناولها في المناقشة في تصميم توازن بين الحقوق والالتزامات ، فضلاً عن المعاملة الخاصة والتفضيلية التي تهم أكثر من مائة عضو لديهم حالات تنمية مختلفة للغاية ، بما في ذلك الأعضاء الذين يقودون جداول محاصيل الصيد. في جميع أنحاء العالم .

كما اتفق المشاركون على توضيح مدى تعقيد المفاوضات التي تجسد التحديات المختلفة في الممارسة الحالية للدبلوماسية الاقتصادية والبيئية ، بما في ذلك تفاعل الأنظمة الدولية وائتلافات الأعضاء على المستوى متعدد الأطراف.

كانت المائدة المستديرة جزءًا من أنشطة معهد التدريب والتعاون الفني (ITTC) ، الذي أنشئ لتنسيق المساعدة الفنية والتدريب فيما يتعلق بمنظمة التجارة العالمية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار