• logo ads 2

1.6 مليار جنيه أرباح الشرقية للدخان بالربع الأول من 2021

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أرباح شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بنسبة 37.7% الربع الأول من العام المالي 2021-2022، لتصل إلى 1.59 مليار جنيه، مقابل صافي أرباح 1.16 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وزادت إيرادات الشركة إلى 4.31 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 3.95 مليار جنيه في القترة المقارنة من 2020.

 

وكانت كشفت شركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني”، عن إجراء الدراسات اللازمة للدخول في صناعة التدخين الحديثة الجديدة (منتجات تدخين منخفضة المخاطر).

 

الاستهلاك المحلي والطلب على بدائل التدخين

 

وأضافت الشركة أن هذه الدراسة تختبر السوق بشكل أساسي من حيث الاستهلاك المحلي والطلب على بدائل التدخين.

 

وأشارت إلى أن حجم إنتاج السجائر المحلية اقترب من 70 مليار سيجارة بمعدل نمو 16% سنوي، واقترب حجم مبيعات السجائر المحلية من 67 مليار سيجارة بمعدل نمو 12% سنوي.

 

 

وحققت شركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني”، ارتفاعا في صافي الربح بعد الضريبة والمخصصات بنسبة 12.81%، ليصل إلى 4.28 مليار جنيه خلال السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي، مقارنة بصافي أرباخ 3.79 مليار جنيه بالعام المالي الأسبق.

 

وقفز إجمالي المبيعات، بنسبة 16.5% ليصل إلى 64.08 مليار جنيه بالفترة من يوليو 2020 وحتى نهاية يونيو الماضي، مقابل إجمالي مبيعات 55.01 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

 

 

وارتفع مجمل الربح خلال نفس الفترة إلى 6.77 مليار جنيه مقابل 5.76 مليار جنيه بالعام المالي المقارن.

 

وبلغ النصيب الأساسي للسهم في الأرباح 1.75 جنيه مقابل 1.52 جنيه بالفترة المقارنة.

 

تجديد اتفاقية الشراكة مع جابان توباكو

 

وقعت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني عقد تجديد اتفاقية الشراكة مع جابان توباكو “Jti” لمدة 3 سنوات إضافية في إطار تصنيع السجائر للغير.

 

وحضر التوقيع تامر جاد الله رئيس مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان، وهاني أمان العضو المنتدب للشركة، وأنطونيوس سيمس الرئيس التنفيذي لشركة JTI.

 

وقال هاني أمان العضو المنتدب للشركة، إن تجديد الأتفاقية تم بشروط جديدة لصالح الشركة الشرقية للدخان لمدة 3 سنوات علي خلاف العقد السابق بخمس سنوات، لافتًا إلى أن العقد يمثل حوالي 2% من إجمالي إيرادات الشركة.

 

وأضاف أمان، أن الشركة ستقوم بطرح منتج جديد من السجائر السوبر السبت المقبل بسعر 24 جنيه محدودة العدد بمناسبة مئويتها باسم “موستن” ، لافتًا إلى أن حال لاقى المنتج رواج سنقوم باستمرار طرحه.

 

مفاوضات مع 3 مصنعين أجانب لتصنيع السجائر الإلكترونية

 

وأوضح، أن هناك منتج جديد خاص بالمعسل سيتم طرحه في الأسواق خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن مفاوضات مع 3 مصنعين أجانب لتصنيع السجائر الإلكترونية بالخارج وطرحها بالسوق المصرية بالعلامة التجارية للشرقية للدخان.

 

مؤكدا على أن الشرقية للدخان تتمتع بحصة سوقية في سوق السجائر العادية تترواح ما بين 75% إلى 80%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار