• logo ads 2

خبير: اجتماع الرقابة مع البورصة والمستثمرين يؤدي إلى أداء إيجابي الفترة المقبلة

alx adv
استمع للمقال

 

قال محمود عطا مدير الاستثمار بشركة يونيفرسال لتداول الأوراق المالية، أن البورصة أو سوق الأوراق المالية هو مكان للتبادل بين البائعين والمشترين كما هو الحال في أي سوق تحدد اثمنة السوق البيع والشراء حسب قوي العرض والطلب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويرى خبير أسواق المال أن أهم قواعد سوق المال والتعامل في البورصات هو سهولة دخول وخروج الأموال وعدم التدخل في آليات التعامل سواء بإلغاء عمليات أو بالإيقاف إلا في حالة إثبات التلاعب ولابد في هذة الحالة من التعامل بحرص في حالة معاقبة المتلاعب حرصاً علي مصالح المستثمرين داخل الورقة المالية وداخل السوق.

 

وأشار «عطا»، في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، إلى أن من أهم المشاكل التي واجهت السوق المصري مؤخرا وأدت الي الهبوط العنيف هو التدخل في آليات التعامل بالسوق سواء بالإيقاف او الغاء العمليات.

 

وتابع: أن القرارات التي تم اتخاذها اليوم بعد الإجتماع العاجل بين هيئة الرقابة المالية مع ممثلي البورصة المصرية سواء قيام الهيئة العامة للرقابة المالية بتخفيض تكاليف التداول أو تأجيل تطبيق قواعد الشراء الهامشي الجديدة ستة أشهر أو إعادة النظر في سعر الإغلاق وجلسة المزايدة، إعادة النظر في الملف الخاص بإلغاء العمليات، والإيقاف في حالة إثبات التلاعب سوف يكون لة أثر إيجابي خلال الفترة المقبلة علي السوق المصري لأن هذة الملفات كان يعاني السوق المصري منها خلال الفترات الماضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار