• logo ads 2

خبراء يعددون مكتسبات زيارة الأمير تشارلز للقاهرة

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد يونس عميد كلية التجارة بجامعة الأزهر، إن مصر تربطها ببريطانيا علاقة تاريخية على المستوى الإقتصادى والسياسي والإجتماعى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف يونس فى تصريحات خاصة لـ”عالم المال” أن العلاقات السياسية الطيبة تمهد دائما الطريق لعلاقات اقتصادية متقدمة والعكس صحيح .

 

إستثمارات مباشرة

 

وأشار إلى أننا نترابط بالمملكة المتحدة عبر شراكة فى مجال التصدير والاستيراد، وزيارة الامير تشارلز تقوى العلاقات الإستراتيجية فى شكل استثمارات مباشرة داخل الدولة المصرية واستيراد بعض المواد الخام منها نظرا لكونها إحدى الدول الصناعية الكبرى .

 

ولفت إلى أن الزيارة من شأنها تعزيز التبادل التجارى بين البلدين ،  وهذا شكل من أشكال حوار الحضارات والتقارب بين السياسات الدولية.

 

المجال السياحى

 

ونوه إلى أن الزيارة نأمل منها زيادة أعداد السائحين من بريطانيا إلى مصر ، مما يترتب عليه من سيولة  فى إدخال نقد أجنبى وعملة صعبة .

 

وفى نفس السياق أكد الدكتور محمد بدرة الخبير المصرفى، على أن العلاقات بين البلدين مهمة للغاية لأن بريطانيا من المستثمريين الرئيسىين فى السوق المصرى ، مشيرا إلى أنه قبل جائحة كورونا كان المجال السياحى من أنشط المجالات بين البلدين .

 

تصدير البطاطس

 

وأضاف لـ “عالم المال ” أن العلاقات استمدت قوة أكثر بعد إنفصال إنجلترا عن الإتحاد الاوروبى ، وزاد التصدير والإستيراد وبشكل خاص المواد الغذائية فمصر من أكبر مصدرى البطاطس للمملكة المتحدة .

 

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته أمس بقصر الإتحادية الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا والسيدة قرينته

 

وصرح السفير بسام راضى  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بولي العهد البريطاني في زيارته لمصر.

 

طالباً نقل تحياته إلى الملكة إليزابيث ، ومعرباً عن التطلع لأن تمثل هذه الزيارة محطة جديدة داعمة للعلاقات التاريخية بين البلدين .

 

أخذاً في الإعتبار ما تمثله دوماً الزيارات الملكية البريطانية من علامات بارزة تظل ماثلة فى الذاكرة السياسية والشعبية لكلٍ من مصر وبريطانيا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار