• logo ads 2

نقيب الفلاحين: توريد ما يقارب مليون طن من الأقماح للحكومة

استمع للمقال

أعلن حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، أن المزارعين قد قاموا حتى الآن بتوريد ما يقرب من مليون طن من القمح إلى الحكومة، مشيرًا إلى أن الإقبال على توريد القمح في الموسم الحالي يفوق بكثير الكميات التي تم تسلمها من الحكومة في نفس الوقت من العام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي بيان صدر اليوم، أكد أن محافظة الشرقية تعد أعلى المحافظات في مصر من حيث توريد القمح، حيث تم توريد حوالي 250 ألف طن من القمح بها فقط.، مضيفًا أن النقابة العامة للفلاحين قد شكلت لجانًا لمتابعة توريد القمح في جميع المحافظات المنتجة للقمح في مصر، بهدف مساعدة الحكومة في استلام أكبر كمية ممكنة من القمح المحلي وتسهيل إجراءات التوريد وتذليل العقبات التي تواجه الموردين، وذلك بما يعزز دور النقابة في خدمة الفلاحين ومساعدة الجهات الحكومية المعنية في تقليل فاتورة استيراد القمح وتوفير الخبز المدعوم للمواطنين.

 

عملية توريد القمح تسير بانتظام في جميع مواقع الاستلام

 

وأشار أبو صدام إلى أن عملية توريد القمح تسير بانتظام في جميع مواقع الاستلام على مستوى الجمهورية، وتتم صرف مستحقات الموردين خلال 48 ساعة من وقت التوريد. وتم توريد كميات كبيرة من القمح منذ بداية عمليات التوريد في 15 أبريل الجاري، حيث تم توريد حوالي 250 ألف طن من القمح في محافظة الشرقية حتى الآن، وحوالي 90 ألف طن في محافظة الدقهلية، وأكثر من 70 ألف طن في محافظة الوادي الجديد، ونحو 50 ألف طن في محافظة كفر الشيخ، وأكثر من 40 ألف طن في محافظة المنيا، و20 ألف طن في محافظة بني سويف، و25 ألف طن في محافظة القليوبية، ونحو 35 ألف طن في محافظة البحيرة، و15 ألف طن في محافظة أسيوط، و3 آلاف طن في الإسكندرية، و6 آلاف طن في محافظة سوهاج.

 

وأكد نقيب الفلاحين أن عملية توريد القمح لا تزال في بدايتها، وستستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، وأن المساحة التي تم حصادها وتم دراستها حتى الآن لا تزيد ععن 20% من المساحة المزروعة بالقمح في مصر. ومن المتوقع أن يتم توريد كميات أكبر خلال الأسابيع القادمة، حيث يتواصل العمل في حصاد القمح في المزارع المختلفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار