• logo ads 2

«الأرصاد» تعلن موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد حالة من عدم الاستقرار المعتادة في فصل الخريف بهذا التوقيت من العام، ولكنها حالة قاسية تستمر اليوم وغدًا، ذروتها اليوم وتخف حدتها غدًا على أن تنتهي تمامًا يوم الإثنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “شاهين”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “بالورقة والقلم” تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية”TEN”، اليوم السبت، أننا شهدنا تساقط أمطار غزيرة ورعدية منذ الساعات الاولى من الصباح على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من الوجه البحري، ثم امتدت عصر اليوم كما توقعت الهيئة لجنوب الدلتا والقاهرة الكبرى وهي أمطار خفيفة لمتوسطة على فترات متقطعة ثم امتدت خفيفة لمحافظات شمال الصعيد.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن فرص تساقط الأمطار غدًا تكون متوسطة على السواحل الشمالية خفيفة على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد ومن خفيفة لمتوسطة على وسط وجنوب سيناء، لافتًا إلى أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة نحو 3-4 درجات مقارنة بالأسبوع الماضي، منوهًا بأنه يفصلنا شهر عن فصل الشتاء، مؤكدًا أن هناك تنسيق تام مع الجهات المعنية بالمحافظات، ورغم تساقط الأمطار الغزيرة إلا أن الأوضاع مستقرة وليس هناك أي مشكلات أو خسائر نتيجة الأمطار.

 

ونشر مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الري والموارد المائية، خريطة للأمطار المتوقعة على محافظات الجمهورية يومي الأحد والاثنين.

وجاءت خرائط الأمطار كالتالي:

– الأحد 21 نوفمبر:

من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وتكون خفيفة على شمال سيناء والوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة.

– الإثنين 22 نوفمبر:

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أنحاء متفرقة من السواحل الشمالية.

وطالب مركز التنبؤ بالفيضان، بتوخي الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار.

 

تحذير الأرصاد

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تكون السحب الرعدية على طول السواحل الشمالية وشمال الدلتا فى مدن ” السلوم -مطروح-العلمين -سيدى عبد الرحمن -الإسكندرية- دمياط- بورسعيد- البحيرة- كفر الشيخ “،يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة أحيانا.

وأشارت الهيئة إلى أن الرياح تنشط على هذه المدن وقد تتساقط حبات البرد على بعض المناطق، ولفتت الى تكون السحب الرعدية لتؤثر على مناطق من الوجه البحرى والدلتا وشمال سيناء بأمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

 

طقس اليوم

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة من عدم الاستقرار فى حالة الطقس اليوم السبت، حيث يسود طقس معتدل نهارا، لطيف أول الليل، مائل للبرودة فى اخر الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار