• logo ads 2

خبير يستعرض أسباب تراجع مؤشرات البورصة بختام التعاملات

alx adv
استمع للمقال

اختتمت البورصة تعاملات جلسة اليوم، بتراجع جماعي للمؤشرات بضغوط مبيعات محلية، وخسر رأس المال السوقي 6.7 مليار جنيه عند مستوى 703.690 مليار جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وعقب حسام عيد خبير أسواق المال على تداولات اليوم، بأن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 هبط بمقدار 64.88 نقطة بنسبة هبوط 0.57% ليغلق عند مستوى 11273.11 نقطة بعد أن فقد مكاسبه الصباحية؛ بسبب الأداء السلبي لجميع الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو البيع الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر الرئيسي.

وأشار خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، إلى أن استمرار الأداء السلبي للأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية نحو البيع يتجه بالمؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 11200 نقطة.

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية من المؤسسات المالية الأجنبية والعربية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي ومعاودة الصعود مرة أخرى يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 11400 نقطة.

ولفت إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي شهدت أسهمه هبوطاً جماعياً الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر السبعيني واغلق متراجعا بأكثر 71 نقطة بنسبة هبوط 3.56% واغلق عند مستوى 1944.11 نقطة؛ بسبب الأداء السلبي لجميع أسهم المضاربات والمتاجرة السريعة والتي شهدت هبوط حاد خلال تعاملات اليوم على الرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء بها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار