• logo ads 2

خبير يعدد أسباب ارتفاع مؤشرات البورصة خلال تداولات اليوم

alx adv
استمع للمقال

قال محمد عطا، مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الأوراق المالية، إن جميع مؤشرات البورصة شهدت ارتفاعات جيدة في نهاية تداولات جلسة نهاية الأسبوع، سواء لمؤشر السوق الرئيس EGX30 وكذلك مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار خبير أسواق المال، في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، إلى أن جلسة الخميس شهدت صعود مؤشر EGX30 بنحو 79 نقطة بنسبة بلغت 0.69% مسجلا 11431 نقطة، بدعم من مشتريات المؤسسات وتكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم القيادية بجميع قطاعاتها.

 

وأوضح أن السيولة والقوة الشرائية التى ظهرت منذ جلسة أمس واستمرت اليوم تتميز بأنها تم ضخها فى جميع الأسهم القيادية بالمؤشر الثلاثينى ولم توجه لسهم واحد أو سهمين فقط حيث أن هذا التنوع فى الشراء المؤسسى يجعل المتعامل داخل السوق يستشعر الصعود لجميع الأسهم و يستمد الثقة تدريجيا فى تكوين مراكز شرائية جديدة داخل السوق مما يؤدي إلى زيادة معدل دوران السيولة وزيادة قيم التداول مثلما حدث بجلسة اليوم.

 

ولفت إلى أن قيم التداول بالسوق تجاوزت حاجز المليار جنيه للمرة الأولى منذ عدة جلسات سابقة كانت تعاني من ضعف السيولة وعزوف المتعاملين عن البيع والشراء داخل السوق، واستطاع المؤشر الثلاثينى اليوم كسر حاجز المقاومة عند 11400 نقطة مسجلا 11431 نقطة بنهاية التعاملات مستهدفا على المدى القصير 11700 نقطة صعود وذلك بعد أن حافظ على دعمه عند 11300 نقطة.

 

 

وأضاف أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 شهد استكمال الارتفاعات التى قد بدأها منتصف الأسبوع الحالى بعد موجة الهبوط العنيفة التى لحقت به حيث شهد المؤشر اليوم ارتفاع بنحو 51 نقطة بنسة 2.51% مسجلا 2082 نقطة بدعم من القوة الشرائية للأفراد وتكوين مراكز الشرائية بأسهم المضاربات وخاصة من المساهمين الرئيسين بها والتنوع فى ضخ السيولة بأغلب أسهم المؤشر.

 

وتابع: أن من أهم عوامل تماسك المؤشر السبعينى والتحول للصعود مرة أخرى هى اطمئنان المتعاملين داخل السوق خلال الجلسات السابقة بعدم تدخل القائمين على السوق بقرارت مفاجئة من شأنها حدوث اضطرابات بالسوق الأمر الذى أدى إلى ظهور إيجابية أداء الأسهم والمؤشر السبعينى.

 

 

وتوقع أن يتجه المؤشر السبعين خلال الجلسات القادمة إلى إختراق منطقة المقاومة عند 2100 نقطة مستهدفا 2300 نقطة ويظل الدعم القريب عند 1950 نقطة والدعم الرئيسى عند 1800 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار